10/03/2017 - 13:35

استطلاع: 6 مقاعد ليعالون غالبيتها من "المعسكر الصهيوني"

وتعني نتيجة هذا الاستطلاع أن معسكر اليمين والأحزاب الحريدية سيبقى الأكبر، ومدعوم من 65 عضو كنيست، وذلك من دون احتساب قائمة يعالون، التي ستكون قائمة يمينية

استطلاع: 6 مقاعد ليعالون غالبيتها من "المعسكر الصهيوني"

(أ.ف.ب)

أظهر استطلاع جديد نشرته الإذاعة العامة الإسرائيلية اليوم، الجمعة، أنه في حال جرت الانتخابات العامة للكنيست الآن فإن قائمة برئاسة وزير الأمن الإسرائيلي، موشيه يعالون، المنشق عن الليكود، ستحصل على ستة مقاعد، بينها أربعة مقاعد من مصوتين لكتلة 'المعسكر الصهيوني' المنهار.

وبحسب الاستطلاع فإن حزب الليكود، الممثل اليوم بثلاثين مقعدا في الكنيست، سيبقى أكبر حزب لكنه سيحصل على 25 مقعدا. ويليه حزب 'ييش عتيد' برئاسة يائير لبيد وسيحصل على 20 مقعدا، علما أنه ممثل حاليا بـ11 مقعدا.

وستحصل كل من القائمة المشتركة وكتلة 'البيت اليهودي' على 13 مقعدا، بينما سيتراجع 'المعسكر الصهيوني من 24 مقعدا إلى 11 مقعدا.

وستحصل كل واحدة من كتل 'يسرائيل بيتينو' و'يهدوت هتوراة' وشاس على 7 مقاعد، وحزب 'كولانو' برئاسة موشيه كحلون على ست مقاعد، علما أنه ممثل اليوم بعشرة مقاعد، وسيحصل حزب ميرتس على خمسة مقاعد.

وتعني نتيجة هذا الاستطلاع أن معسكر اليمين والأحزاب الحريدية سيبقى الأكبر، ومدعوم من 65 عضو كنيست، وذلك من دون احتساب قائمة يعالون، التي ستكون قائمة يمينية.  

 

التعليقات