25/05/2017 - 13:42

انتخابات الهستدروت: المحكمة تأمر باستئناف فرز الأصوات

يحيموفيتش: توجد آلاف الشهادات على حدوث عمليات احتيال وتزوير مبتكرة وبنيوية ومخططة. فقد خرجت شاحنة من حيفا محملة بصناديق اقتراع في منتصف الليل ووصل إلى تل أبيب عند الساعة 10:30 صباحا، وكانت تتجول طوال الليل

انتخابات الهستدروت: المحكمة تأمر باستئناف فرز الأصوات

أمر قاضي المحكمة المركزية في تل أبيب، ايتان أورنشطاين، ظهر اليوم الخميس، باستئناف فرز أصوات الانتخابات لرئاسة الهستدروت، التي أول من أمس الثلاثاء. وجاء قرار القاضي بعد قرار سابق له أمس بوقف فرز الأصوات.

وكانت كتلة "هبايت هحيفرتي" (البيت الاجتماعي) برئاسة عضو الكنيست شيلي يحيموفيتش، قدمت دعوى إلى المحكمة ادعت فيها حدوث تشويشات في الانتخابات. وأمر أورنشطاين بوقف عملية الفرز، وطالب يحيموفيتش ومنافسها، رئيس الهستدروت الحالي، أفي نيسانكورين، بتقديم موقفيهما قبيل بدء جلسة المحكمة اليوم.  

وأمر القاضي باستئناف عملية فرز الأصوات بعد موافقة يحيموفيتش على تسوية اقترحا القاضي.

وفسرت يحيموفيتش تقديم الدعوى بأنه "توجد آلاف الشهادات على حدوث عمليات احتيال وتزوير مبتكرة وبنيوية ومخططة. فقد خرجت شاحنة من حيفا محملة بصناديق اقتراع في منتصف الليل ووصل إلى تل أبيب عند الساعة 10:30 صباحا، وكانت تتجول طوال الليل. وصناديق الاقتراع بدون حراسة ومفتوحة ومن دون أصفاد".    

وطالبت يحيموفيتش بإعادة الانتخابات، فيما قال نيسانكورين إن أقوال منافسته هي "حملة تحريض كاذبة". وقالت كتلة "عوغنيم" التي يرأسها نيسانكورين إنه "يتضح أن يحيموفيتش فقدت صلتها بالعالم". 

التعليقات