02/06/2017 - 17:31

في اللحظة الأخيرة: مشاركة نتنياهو في قمة "إكواس" تقلّصت

نتنياهو سيلقي كلمة أمام "قمة إكواس" تلبية لدعوة من رئيس ليبيريا، إلين جونسون سيرليف، ثم يعود إلى البلاد.

في اللحظة الأخيرة: مشاركة نتنياهو في قمة "إكواس" تقلّصت

رئيسة ليبيريا، إلين جونسون سيرليف

أعلن مكتب رئيس الحكومة الإسرائيلية، بشكل مفاجىء، عن تقلّص المشاركة الإسرائيلية في قمة 'إكواس' الأفريقية التي ستبدأ أعمالها الأحد المقبل.

وكان وسائل إعلامية إسرائيلية قد تحدثت، مساء أمس الخميس، عن 'برنامج عمل واسع' لمشاركة 'الوفد الإسرائيلي برئاسة نتنياهو في قمة 'إكواس' الأفريقية، وعمم مكتب نتنياهو أن الأخير سيتوجه إلى ليبيريا للمشاركة في لقاء قمة للمجموعة الاقتصادية لدول غرب أفريقيا، على رأس وفد من حكومته يضم وزيري الطاقة والزراعة، ونائبة وزير الخارجية.

وبحسب مكتب نتنياهو، أمس الخميس، كان من المفترض أن "يوقع الوفد الحكومي الإسرائيلي عدة اتفاقيات اقتصادية مع عدد من دول المنظمة"، وأنه سيصدر "بيان مشترك بين إسرائيل و'إكواس' يتم فيه التأكيد على تطوير وتعزيز العلاقات بين إسرائيل والمجموعة الأفريقية في مجالات الزراعة والموارد المائية والتجارة والتعليم والصحة والأمن والطاقة والعلوم ومكافحة التصحر وتغير المناخ، بالإضافة إلى التعاون التكنولوجي وتسهيل المساعدة الاقتصادية والتقنية'.

وبحسب موقع 'NRG' الإخباري الإسرائيلي، عاد مكتب نتنياهو وأعلن أن 'المشاركة الإسرائيلية ستقتصر فقط على رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، وستستمر لثمان ساعات فقط يلقي خلالها كلمة أمام 'إكواس' تلبية لدعوة من رئيسة ليبيريا، إلين جونسون سيرليف، ثم يعود إلى البلاد'.

 

 

التعليقات