16/06/2017 - 09:18

ريفلين: على العالم الاعتراف بأن الجولان جزء من إسرائيل

الرئيس الإسرائيلي: من يعرف التاريخ اليهودي هنا في الجولان يعلم أن عمر هذا التاريخ ألفي عام. وتوجد لدينا هنا آثار من فترة التوراة. وإذا أردنا الدقة أكثر، فإنه حتى اتفاقية سايكس – بيكو كان الجولان دائما جزء لا يتجزأ من منطقة الجليل

ريفلين: على العالم الاعتراف بأن الجولان جزء من إسرائيل

اعتبر الرئيس الإسرائيلي، رؤوفين ريفلين، في خطاب ألقاه خلال مراسم أقيمت مساء أمس، الخميس، لإحياء الذكرى السنوية ال50 للاستيطان في هضبة الجولان السورية المحتلة، أن على العالم الاعتراف بأن الجولان هو جزء من إسرائيل.

وادعى ريفلين إنه "إذا كان هناك نقاشا إسرائيليا داخليا بشأن هضبة الجولان فقد انتهى"، مضيفا أنه "لن نُبقي أبدا سكان الجليل معرضين لأسلحة النظام الذي يذبح شعبه. وعلى أمم العالم أن تعترف بشكل رسمي بأن هضبة الجولان هي جزء لا يتجزأ من دولة إسرائيل، وأنها ضرورية لوجودنا كشعب".   

وتابع ريفلين أن "خمسين عاما من الاستيطان في هضبة الجولان ليست خمسين عاما من التاريخ اليهودي في هضبة الجولان. ومن يعرف التاريخ اليهودي هنا في الجولان يعلم أن عمر هذا التاريخ ألفي عام. وتوجد لدينا هنا آثار من فترة التوراة. وإذا أردنا الدقة أكثر، فإنه حتى اتفاقية سايكس – بيكو كان الجولان دائما جزء لا يتجزأ من منطقة الجليل".

واعتبر ريفلين أيضا أن "الانتصار في حرب الأيام الستة، التي بفضلها رُفع العلم الأزرق والأبيض هنا، والتي بفضلها أزيل التهديد بحرف مسار نهر الأردن، ليس فقط أنها منحتنا الهدوء في الجليل والمروج، وإنما أعادت الابتسامة والسكينة وفرحة الحياة لسكان المنطقة".

 

التعليقات