22/07/2017 - 21:54

كاتس يطالب بإعدام منفذ عملية حلميش

ليست المرة الأولى التي يصدر فيها عن كاتس دعوات لتنفيذ أحكام الاعدام على الفلسطينيين كوسيلة، يعتقد على ما يبدو، أنها ستؤدي إلى ردع الفلسطينيين والتوقف عن مقاومة الاحتلال.

كاتس يطالب بإعدام منفذ عملية حلميش

عمر العبد (فيسبوك)

دعا الوزير في حكومة الاحتلال، يسرائيل كاتس، إلى تنفيذ حكم الإعدام بالشاب الفلسطيني، عمر العبد، منفذ عملية متسوطنة حلميش.

ونقلت القناة الثانية الإسرائيلية على موقعها الإلكتروني، السبت، عن كاتس قوله إن 'المستشار القضائي للحكومة يقول إن النيابة العامة ستعيد النظر في ظروف معينة بعقوبة الإعدام. أعتقد أن هذا هو الظرف المعين الذي يجب على الأجهزة الأمنية أن تعيد فيه النظر'.

وهذه ليست المرة الأولى التي يصدر فيها عن كاتس دعوات لتنفيذ أحكام الإعدام على الفلسطينيين كوسيلة، يعتقد على ما يبدو، أنها ستؤدي إلى ردع الفلسطينيين والتوقف عن مقاومة الاحتلال.

وكان الشاب الفلسطيني، عمر العبد، ويبلغ من العمر 19 عاما، قد نفذ عملية طعن في مستوطنة 'حلميش، غرب رام الله في الضفة الغربية المحتلة، مساء الجمعة، وأدت إلى مقتل ثلاثة مستوطنين وإصابة مستوطنة رابعة.

وبحسب تقارير إسرائيلية فإنه يرقد في مستشفى 'بيلنسون' في 'بيتاح تكفا'، وحالته الصحية تتراوح ما بين متوسطة وحتى خطيرة.

وتناقلت تقارير إسرائيلية قوله لأجهزة الأمن التي حققت معه، إنه 'اتخذ قرار تنفيذ عملية الطعن في أعقاب ممارسات قوات الاحتلال الأخيرة في المسجد الأقصى'.

في تقرير لها، اليوم السبت، حول 'التفاصيل التي رافقت تنفيذ عملية الطعن' أشارت صحيفة 'هآرتس' إلى أن الشاب، عمر العبد، وبعد أن عبر السياج ونجح في الوصول إلى داخل المستوطنة وتنفيذ عملية الطعن، لم يكن، على الأرجح، يعتقد أنه سوف يبقى على قيد الحياة'.

 

التعليقات