05/08/2017 - 17:46

الاحتلال "قلق" من طائرات مسيّرة تصل الضفة المحتلة

كما وأشار التقرير إلى وجود "احتمال آخر، وهو أن تُستخدم هذه الطائرات المزودة بكاميرات تصوير والمسيرة عن بعد، خلال تنفيذ هجوم، بحيث توفّر المعلومات في الزمن الحقيقي للخلايا الإرهابية"، بحسب تعبيره

الاحتلال "قلق" من طائرات مسيّرة تصل الضفة المحتلة

توضيحية (أ ف ب)

نقل موقع 'واللا' الإخباري الإسرائيلي أن قوات الاحتلال 'عثرت' على طائرة مسيّرة مزودة بكاميرا للتصوير أثناء التحليق بعد أن سقطت قادمةً من قطاع غزة.

ونقل عن المتحدث باسم الجيش أنه تم العثور على الطائرة الصغيرة بدون طيار 'في القطاع الجنوبي من قطاع غزة'، وأنه 'تم نقلها لإجراء الاختبارات اللازمة'.

ويقول المصدر إن جيش الاحتلال، 'كثّف، في الأونة الأخيرة، دورات الإرشاد لجنوده أمام احتمال أن تقوم منظمات إرهابية بتهريب طائرات بدون طيار إلى الضفة الغربية، واستخدامها في عمليات إرهابية'، على حد تعبيره.

وتخشى الأجهزة الأمنية الإسرائيلية، يتابع المصدر، أن يتم 'اللجوء من قبل تنظيمات إرهابية إلى هذه الطائرات المسيّرة في جمع معلومات استخباراتية حول نشاط الجيش الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية، ومن ضمنها، رصد الحواجز العسكرية أو العمليات التي تنفذها القوات الخاصة، وكذلك جمع معلومات عن المستوطنات والبؤر الاستيطانية'.

كما وأشار التقرير إلى وجود 'احتمال آخر، وهو أن تُستخدم هذه الطائرات المزودة بكاميرات تصوير والمسيّرة عن بعد، خلال تنفيذ هجوم، بحيث توفّر المعلومات في الزمن الحقيقي للخلايا الإرهابية'، بحسب ما جاء في التقرير

وأضاف: 'وتبقى الحالة الأكثر تطرفا، هي أن يتم تشغيل هذه الطائرات بدون طيار مع متفجرات أو أسلحة تستهدف المراكز السكانية أو البنية التحتية العسكرية'.

وفي السياق، استحضر التقرير، 'تجربة داعش في سورية، واستخدامها لهذه الوسيلة القتالية'.

 

التعليقات