22/08/2017 - 10:22

استطلاع: ثلثا الإسرائيليين يعارضون استعراضا عسكريا

الاستطلاع يأتي في أعقاب اقتراح ريغف إجراء استعراض عسكري في الذكرى السنوية السبعين لتأسيس إسرائيل* معارضو الاستعراض يقولون "لسنا دولة فاشية أو ديكتاتورية"، ومؤيديه يعتبرون أن الاستعراض "جيد لتعزيز الهوية اليهودية – الإسرائيلية"

استطلاع: ثلثا الإسرائيليين يعارضون استعراضا عسكريا

أظهر استطلاع للرأي العام في إسرائيل أن ثلثي المواطنين يعارضون إجراء استعراض عسكري في الذكرى السنوية السبعين لتأسيس إسرائيل.

وقالت صحيفة "معاريف" اليوم أن 65.6% من المشاركين في الاستطلاع، وعددهم 420 شخصا، عبروا عن معارضتهم لاستعراض عسكري، بادرت إليه وزيرة الثقافة الإسرائيلي، ميري ريغف. وقال 34% إنهم يؤيدون إجراء الاستعراض العسكري.

وبين التسويغات التي قالها معارضو الاستعراض العسكري أنه "نحن لسنا دولة فاشية أو ديكتاتورية مثل كوريا الشمالية وإيران. والاستعراض العسكري ليس ضروريا"، ووصفوا الاستعراض بأنه "مسيرة أغبياء".

وقال أحد المستطلعين المعارضين للاستعراض العسكري إن "عصر الجنرالات انتهى، والاستعراض العسكري لم يعد ملائما اليوم. لسنا أقلية تحارب على وجودها".

في المقابل، اعتبر مؤيدو الاستعراض العسكري أن الهدف منه هو "تعزيز العزة والمعنويات والهوية القومية وهذا جيد لبلورة الهوية اليهودية – الإسرائيلية".

التعليقات