22/08/2017 - 20:49

سكرتاريا "العمل" ترجئ المصادقة على مقترحات غباي

أبرز مقترحات غباي منح رئيس الحزب المرشح لتشكيل الحكومة صلاحيات لتحصين مقاعد لعدة شخصيات يقترحها ويختارها، على أن تدرج بالقائمة بالعشرة الأوائل وحتى المرشح رقم 20

سكرتاريا

آفي غباي (أ.ف.ب)

آرجأت سكرتاريا حزب "العمل"، اليوم الثلاثاء، البت بشأن التعديلات الدستورية التي يقترحها الرئيس الجديد للحزب، آفي غباي.

ونقلت تقارير إعلامية إسرائيلية أنه تقرر إجراء مناقشات إضافية، هذا الأسبوع، بشأن جدول أعمال مؤتمر الحزب المزمع عقده في أيلول/سبتمبر القادم، وإرجاء التصويت على مقترحات غباي لتعديل دستور الحزب إلى المناقشات المقبلة.

يشار إلى أن التعديلات الجديدة التي يحاول غباي تمريرها، بحسب تقرير نشرته "يديعوت أحرونوت" الثلاثاء الماضي، تشمل منحه صلاحيات تعيين وزراء في قائمة حزب العمل البرلمانية، ليسوا أعضاءً بالحزب".

ووفقا لذلك، يطالب غباي بإجراء تعديلات على دستور الحزب، تصبح بموجبها صلاحيات اختيار قائمة الوزراء المرشحين،"مركزة بيده دون أن يضطر للعودة إلى المؤتمر العام للحصول على موافقته عبر التصويت على القائمة"، كما ويطالب بمنحه صلاحيات "تعيين سكرتير عام الحزب، ورؤساء وأعضاء اللجان".

ويواجه طرح غباي انتقادات داخل حزبه، حيث يرى البعض، يقول تقرير "يديعوت أحرونوت" ذاته، أن من شأن هذه "الإصلاحات" التي يقترحها الرئيس الجديد، أن تحوّل الحزب إلى حزب الرجل الواحد".

 

التعليقات