14/10/2017 - 17:57

يعالون ينتقد خطاب ترامب و"نتنياهو انتهى أمره"

وزير الأمن الإسرائيلي السابق: "رئيس الولايات المتحدة، دونالد ترامب، في خطابه أمس، لم يعلن الإنسحاب من الاتفاق، وإنما أعرب عن رغبته في تغييره، وتشديد آليات الرقابة عليه، مع إمكانية إلغائه في المستقبل".

يعالون ينتقد خطاب ترامب و

أرشيفية (أ ف ب)

انتقد وزير الأمن الإسرائيلي السابق، موشيه يعالون، خطاب الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، بشأن الاتفاق النووي مع إيران.

ونقلت وسائل إعلام إسرائيلية عنه قوله في فعالية "سبت الثقافة" في "كريات أونو" إن "رئيس الولايات المتحدة، دونالد ترامب، في خطابه أمس، لم يعلن الإنسحاب من الاتفاق، وإنما أعرب عن رغبته في تغييره، وتشديد آليات الرقابة عليه، مع إمكانية إلغائه في المستقبل".

وأضاف: "من الواضح أن صفقة النووي مع إيران سيئة، وتسمح لطهران بتطوير قدرات حربية نووية، ولكن بدلا من الدخول في مواجهة مع الشركاء في هذا الاتفاق المعارضين لإعادة النظر به، من الأفضل أن تتركز الولايات المتحدة في وسائل الضغط والعقوبات على النظام الإيراني، لانتهاكه قرارات مجلس الأمن الدولي في مجالات الإرهاب والتدخل في شؤون الدول ونشر الأسلحة والصواريخ وحقوق الإنسان ".

"نتنياهو انتهى"

وفيما يخص التحقيقات والشبهات بالفساد التي تلاحق رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، اعتبر يعالون أن "نتنياهو لم يعد يصلح لأن يبقى في منصبه كرئيس للحكومة".

وكرر تصريحات له سابقة في هذا الشأن من أنه "كان يتوقع، في ضوء كل هذه الشبهات والتحقيقات الجارية ضد نتنياهو، أن يبادر من نفسه ويعلن استقالته".

وأضاف: "من ناحية جماهيرية، نتنياهو انتهى أمره .. وقد حان الوقت لأن يكون لإسرائيل رئيس حكومة، لا شيء يمكن التحقيق معه بشأنه".

 

التعليقات