10/11/2017 - 08:47

نقابة المعلمين فوق الابتدائيين تعلن الإضراب التحذيري الأحد

النقابة تعلن أنه بسبب الممطالة وعدم تحقيق أي تقدم مع وزارتي المالية والمعارف في المفاوضات حول أجور المعلمين في المدارس فوق الابتدائية، فقد تقرر إعلان إضراب تحذيري الأحد القادم ليوم واحد

نقابة المعلمين فوق الابتدائيين تعلن الإضراب التحذيري الأحد

من الأرشيف

أعلنت نقابة المعلمين فوق الابتدائيين، اليوم الجمعة، عن إضراب تحذيري في المدارس فوق الابتدائية يوم الأحد القادم.

وأعلنت النقابة أنه بسبب الممطالة وعدم تحقيق أي تقدم مع وزارتي المالية والمعارف في المفاوضات حول أجور المعلمين في المدارس فوق الابتدائية، فقد تقرر إعلان إضراب تحذيري الأحد القادم ليوم واحد.

وقالت النقابة إن القرار بشأن مواصلة الخطوات الاحتجاجية سيتخذ بعد اللقاء المرتقب بين الأطراف، والذي يفترض أن يكون الأحد. وإن القرار سيكون بما يتلاءم مع نتائج اللقاء.

من جهته قال رئيس النقابة، ران إيريز إنه على"الدولة أن تتوقف عن دفن الرأس في الرمال، وأن تستثمر في مستقبل التعليم، ومستقبل الطلاب في البلاد".

يذكر أنه بعد أسبوعين من الإعلان عن نزاع عمل مع وزارة المعارف الإسرائيلية، عقدت نقابة المعلمين فوق الابتدائيين مؤتمرا صحفيا، صباح الثلاثاء الماضي، أعلنت فيه نيتها البدء بتفعيل نزاع العمل.

وكان قد صرح إيريز بأن الوضع الحالي لا يحتمل، حيث أن 50% من المعلمين يتركون سلك التعليم خلال أربع سنوات، وذلك بسبب الرواتب المتدنية وظروف العمل الصعبة.

وأشار في هذا السياق إلى أن المعلمين يعملون ساعات أكثر مقارنة بالمعلمين في دول منظمة التنمية والتعاون الاقتصادي (OECD)، كما أن عدد الطلاب أكبر في الصفوف، وفي المقابل، يحصلون على رواتب تقل بنسبة 40%.

التعليقات