15/11/2017 - 18:02

الاحتلال يهدم منزلا ويقتلع أشجار كرز بالجولان السوري

تفيد تقارير محلية بأن "القوات الخاصة بعشرات العناصر المدججين بالسلاح، فرضت طوقا في ساعات فجر اليوم حول البستان ومنعت الأهالي من الوصول إلى الأرض لايقاف عملية الهدم واقتلاع أشجار الكرز".

الاحتلال يهدم منزلا ويقتلع أشجار كرز بالجولان السوري

(فيسبوك)

هدمت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الأربعاء، منزلا في بلدة بقعاثا بالجولان السوري المحتل وقامت باقتلاع عشرات أشجار الكرز المثمرة في بستان زراعي.

وبحسب تقارير محلية لنشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، وصفحات على الشبكة، "قامت جرافات تابعة لما يسمى "سلطة أراضي إسرائيل"، مدعمة بعشرات العناصر من الشرطة، بهدم المبنى واقتلاع الأشجار في البستان الذي تعود ملكيته للمواطن العربي السوري في قرية بقعاثا، فوزي أبوعواد.

ويقع البستان في المنطقة الجنوبية من قرية بقعاثا بمحاذاة الطريق العام "بقعاثا – القنيطرة"، وتبلغ مساحته نحو 20 دونما وهو مزروع بأشجار الكرز منذ أكثر من عشرين عاما.

وتفيد تقارير محلية بأن "القوات الخاصة بعشرات العناصر المدججين بالسلاح، فرضت طوقا في ساعات فجر اليوم حول البستان ومنعت الأهالي من الوصول إلى الأرض لايقاف عملية الهدم واقتلاع أشجار الكرز".

ونقلت مواقع محلية جولانية عن صاحب الأرض قوله إنه يملك سند طابو عثماني من أصحاب الأرض التي اشتراها منهم ( من أهالي مجدل شمس) وقد قدّم هذه المستندات للمحكمة، لكن هذا لم يشفع له، حيث قامت سلطات الاحتلال بهدم المنزل واقتلاع الأشجار، بينما كان متواجدا خارج البلدة بحكم ظروف عمله في الداخل الفلسطيني.

 

التعليقات