02/12/2017 - 20:25

نتنياهو: لن نسمح لإيران بامتلاك سلاح نووي أو التركز بسورية

عبر محللون إسرائيليون في أعقاب القصف الصاروخي، الليلة الفائتة، عن قناعتهم بأن الهجوم يعتبر تأكيدا على الخطوط الحمراء التي وضعتها إسرائيل، والتي تؤكد على رفضها إقامة قواعد عسكرية إيرانية بسورية.

نتنياهو: لن نسمح لإيران بامتلاك سلاح نووي أو التركز بسورية

من جديد، كرر رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، تصريحاته التي يقول فيها إنه "لن يسمح للنظام الإيراني بالتمركز في سورية، وأن يكون هدفه المعلن هو القضاء على دولتنا"، على حد تعبيره.

هذه المرة، جاءت تصريحات نتنياهو في فيديو مسجل من المفترض أن يُبث كاملا غدا، الأحد، في "منتدى سابان" في واشنطن، بحسب ما أشار إليه موقع "واللا" الإخباري الإسرائيلي، مساء اليوم، السبت.

يشار إلى أن حاييم سابان، هو ملياردير يهودي أميركي، ويرأس "جمعية أصدقاء الجيش الإسرائيلي في الولايات المتحدة"، والتي تنظم سنويًا احتفالات بمشاركة كبار المسؤولين الأميركيين والإسرائيليين ورجال أعمال ونجوم وممثلين من "هولييود"، يتم خلالها جمع التبرعات لجيش الاحتلال الإسرائيلي.

وقد تحوّل "منتدى سابان" مع مرور الوقت إلى مناسبة لتأكيد "النخب السياسية الأميركية على دعمها المطلق لإسرائيل".

وفي السياق ذاته نقلت صحيفة "معاريف" على موقعها الإلكتروني، مساء اليوم، عن نتنياهو إعلانه في شريط الفيديو ذاته المُسجل، أنه لن يسمح لإيران بتطوير أسلحة نووية أو الاحتفاظ بقوة عسكرية في سورية.

وقال: "لن نسمح للنظام الإيراني بحيازة السلاح النووي، بينما يُعلن عن عزمه تدمير الدولة اليهودية.. لن نسمح لنظام يعتزم تدمير إسرائيل بتطوير السلاح النووي أو تثبيت تواجده في سورية".

استهداف الموقع "الإيراني" قرب الكسوة

يُشار إلى أن محللين إسرائيليين عبروا، اليوم السبت، في أعقاب القصف الصاروخي، الليلة الفائتة، والذي نسب للطيران الحربي الإسرائيلي، لمواقع عسكرية في منطقة الكسوة القريبة من دمشق، عن قناعتهم بأن الهجوم يعتبر تأكيدا على الخطوط الحمراء التي وضعتها إسرائيل، والتي تؤكد على رفضها إقامة قواعد عسكرية إيرانية.

وبحسب المحلل العسكري لموقع صحيفة "يديعوت أحرونوت"، رون بن يشاي، فأنه في حال صحت هذه التقارير، تكون إسرائيل قد أكدت لكل الجهات ذات الصلة بما يدور في سورية أنها جدية في نواياها، حيث أن القصف الصاروخي يهدف لفرض الخطوط الحمراء التي وضعتها إسرائيل أمام موسكو وواشنطن والنظام السوري وحزب الله وإيران، على حد قوله

 

التعليقات