09/08/2018 - 06:42

الجيش الإسرائيلي: استهداف 150 هدفا بغزة مقابل 180 عملية إطلاق

بحسب قوات الاحتلال فإن الطائرات الحربية قصفت أكثر من 150 هدفا في قطاع غزة في حين تم تشخيص إطلاق نحو 180 صاروخا أو قذيف منها 80 بعد ساعات منتصف الليل تم اعتراض 30 منها بواسطة القبة الحديدية..

الجيش الإسرائيلي: استهداف 150 هدفا بغزة مقابل 180 عملية إطلاق

(أ ب)

قال المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الخميس، إنه تم تشخيص نحو  180 عملية إطلاق من قطاع غزة، وإن قوات الجيش قصفت أكثر من 150 هدفا في قطاع غزة.

وقال إنه تم إطلاق نحو 180 صاروخا أو قذيفة من قطاع غزة منذ ساعات مساء أمس، بينها 80 بعد ساعات منتصف الليل الفائت.

وأضاف أن منظومة "القبة الحديدية" اعترضت 30 صاروخا منها، مشيرا إلى أن صافرات الإنذار انطلقت في المستوطنات المحيطة بقطاع غزة أكثر من 125 مرة.

وأضاف أن غالبية القذائف سقطت في مناطق مفتوحة.

وحسب بيان جيش الاحتلال الإسرائيلي، فإنه حتى ساعات ظهر اليوم الخميس، أغار الطيران الحربي على نحو 150 موقعا في قطاع غزة، كما تم رصد إطلاق نحو 180 قذيفة صاروخية من قطاع غزة باتجاه جنوب البلاد، حيث تمكنت منظومة القبة الحديدية من اعتراض أكثر من30 قذيفة صاروخية، فيما سقطت معظم القذائف في مناطق مفتوحة، بحسب زعم الجيش.

وأصدرت "قيادة الجبهة الداخلية" الإسرائيلية تعليمات خاصة لسكان بلدات غلاف غزة، منع فيها تجمع أكثر من 300 شخص في مكان مفتوح.

يشار إلى أن التقارير الإسرائيلية تحدثت عن إصابة 9 أشخاص، تم نقلهم إلى مستشفى "برزيلاي" في عسقلان، ووصفت إصابة أحدهم بأنها متوسطة، كما أصيب 13 آخرون بحالات هلع.

وكان وزير الأمن، أفيغدور ليبرمان، قد عقد مساء أمس جلسة تقييم للوضع في مقر وزارة الأمن في تل أبيب، شارك فيها كبار قادة الجيش، ورئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو.

وعلم أن قوات الجيش بدأت بزيادة عدد بطاريات الحماية الجوية، حيث بدأت بنشر بطاريات "القبة الحديدية" في إطار الاستعدادات لاحتمالات إطلاق صواريخ إلى أمداء بعيدة.

إلى ذلك، قال المتحدث باسم جيش الاحتلال إنه تم قصف أكثر من مائة هدف في قطاع غزة. وبحسبه، فقد تم قصف عشرة مواقع عسكرية لحركة حماس على طول قطاع غزة، بينها "مواقع إنتاج، ومواقع أخرى لتعزيز قوة حركة حماس، ووسائل قتالية متطورة، وقدرات خاصة".

كما جاء أنه بين المواقع التي استهدفتها الطائرات الحربية التابعة لجيش الاحتلال "مقرات قيادية وعسكرية ومواقع تدريب ومواقع إنتاج وتخزين وسائل قتالية وأنفاق، وذلك في جباليا وشمال مدينة غزة، وشمالي ووسط القطاع، ودير البلح، ومواقع إنتاج أخرى ذات صلة بإقامة الأنفاق تحت الأرض".

يشار في هذا السياق إلى سقوط ثلاثة شهداء في قطاع غزة، بينهم امرأة حاول وطفلتها في وسط قطاع غزة.

وأكدت وزارة الصحة في قطاع غزة استشهاد امرأة حامل (23 عاما) وطفلتها التي لم تتجاوز عاما ونصف العام من العمر. كما أصيب زوجها بإصابات ما بين متوسطة وحتى خطيرة.

التعليقات