10/05/2020 - 17:10

إدانة إسرائيلي من "غلاف غزة" بنقل مواد ثنائية الاستخدام لغزة

أدانت المحكمة المركزية في بئر السبع مواطنا إسرائيليا يدعى ميخائيل بيرتس، من بلدة "ميفطاحيم" الواقعة في "غلاف غزة" في جنوبي البلاد، بمحاولات نقل مواد ثنائية الاستخدام إلى قطاع غزة وأنه يمكن أن تستخدمها حركة حماس لتنفيذ عمليات مسلحة

إدانة إسرائيلي من

سوق في غزة، الشهر الماضي (أ.ب.)

أدانت المحكمة المركزية في بئر السبع اليوم، الأحد، مواطنا إسرائيليا يدعى ميخائيل بيرتس، من بلدة "ميفطاحيم" الواقعة في "غلاف غزة" جنوبي البلاد، بمحاولات نقل مواد ثنائية الاستخدام إلى قطاع غزة وأنه يمكن أن تستخدمها حركة حماس لتنفيذ عمليات مسلحة.

ووجهت النيابة العامة الإسرائيلية لبيرتس تهم "الاتصال مع عميل أجنبي، نشاط محظور بأملاك إرهاب والتآمر على ارتكاب جريمة"، وأدانته المحكمة بهذه التهم.

كذلك أدانت المحكمة بيرتس "بمحاولة تهريب مواد ثنائية إلى الاستخدام إلى غزة من دون تنسيق ومن دون تصريح وقد تساعد حركة حماس بتنفيذ عمليات إرهابية ضد إسرائيل".

وحسب لائحة الاتهام، فإن بيرتس يسكن في غربي النقب وكان على علم بأن أحد التجار في غزة ينقل بضائع تزود بها إلى حماس، وأنه جرى تحذيره من ذلك في الماضي، "لكنه استمر بالمتاجرة معه بصورة غير مباشرة ومن خلال إخفاء الأمر والاحتيال بتنفيذه".

وأضافت لائحة الاتهام أن بيرتس حاول إخفاء البضائع، وتلقى مقابلها المال نقدا، وأخفى صفقات عن السلطات بمبلغ 8 ملايين شيكل، بينما يوصف في المحكمة كمن أعلن عن إفلاسه وخدع أشخاصا مدينا لهم.

التعليقات