23/07/2020 - 08:39

تحسبا لرد حزب الله: الجيش الإسرائيلي يعزز قواته عند حدود لبنان

دفع الجيش الإسرائيلي، اليوم الخميس، بكتيبة من جنود المشاة إلى الحدود مع لبنان، وذلك في أعقاب تقييمات اعتبرت أن حزب الله قد يرد على مقتل أحد عناصره في غارة إسرائيلية قرب دمشق، الإثنين الماضي

تحسبا لرد حزب الله: الجيش الإسرائيلي يعزز قواته عند حدود لبنان

كوخافي خلال تفقده مؤخرا لوحده عسكرية على الحدود الشمالية (جيش الاحتلال)

دفع الجيش الإسرائيلي، اليوم الخميس، بكتيبة من جنود المشاة إلى الحدود مع لبنان، وذلك في أعقاب ما وُصف بتهديدات حزب الله ردا على مقتل أحد عناصره في غارة إسرائيلية على مواقع عسكرية قرب العاصمة دمشق مساء الإثنين الماضي.

وأعلن الجيش الإسرائيلي في بيانه لوسائل الإعلام عن إرسال تعزيزات من الجنود إلى الحدود، وذلك بعد مشاورات عسكرية وتقييم للوضع الذي جرى في قيادة الجيش.

ووفقا للمتحدث العسكري، فقد تقرر وبعد تقييم الوضع نقل "الكتيبة الثالثة عشرة" في لواء "غولاني" لمساندة "فرقة الجليل"، وذلك كجزء من الاستعدادات والتأهب على ضوء "التهديدات والتصريحات العلنية لحزب الله". وسيتولى الجنود مهمة المراقبة والدفاع عن المواقع والتحصينات العسكرية على طول الحدود الشمالية.

وعلى الرغم من الاستنفار والدفع بالجنود إلا أن الحياة ستستمر كالمعتاد، على أن يسمح للمتنزهين بالتجوال دون أي تقييدات، فيما سيواصل المزارعين العمل دون أي قيود، بحسب ما أفاد الجيش.

وسبق أن ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، مساء الأربعاء، أن الجيش رفع من حالة التأهب لقواته على الجبهة الشمالية مع لبنان، وألغى تدريبا عسريا، تحسبا لرد محتمل قد يقدم عليه حزب الله، على مقتل أحد عناصره في غارة إسرائيلية نفذت قرب دمشق.

وقرر الجيش الإسرائيلي إلغاء المناورات العسكرية، بغية تجنب ومنع أي تصعيد محتمل وتقليل خطر الاحتكاك في المنطقة، فيما صرح المتحدث باسم الجيش، أنه سيتم تحديد موعد جديد للمناورات على ما يبدو في الأيام القادمة، حيث من المتوقع أن يعود الجنود للمشاركة في المناورات بالشمال.

وأعلن حزب الله، مساء الثلاثاء، مقتل أحد عناصره في الغارة التي شنها الطيران الحربي الإسرائيلي على مواقع في محيط مطار دمشق، مساء الإثنين، وذلك بالتزامن مع إعلان إسرائيل إغلاق المجال الجوي فوق مرتفعات الجولان السورية المحتلة، حتى نهاية الشهر الجاري، بحجة التدريب العسكري.

التعليقات