09/12/2020 - 09:55

وصول أولى شحنات لقاح كورونا ونتنياهو يريد أن يكون أول المتطعمين

توفي 8 أشخاص متأثرين بإصابتهم بفيروس كورونا المستجد، وسجلت 1719 إصابة جديدة بالفيروس، أمس الثلاثاء، في مؤشر لاستمرار تسجيل معدل قياسي يومي بالإصابات إلى جانب استمرار ارتفاع نتائج الفحوصات الموجبة الأمر الذي يزيد من الحالات النشطة، بحسب ما أعلنت وزارة

وصول أولى شحنات لقاح كورونا ونتنياهو يريد أن يكون أول المتطعمين

أولى شحنات لقاح كورونا تصل البلاد (أ.ب)

حطت في مطار بن غوريون في اللد، اليوم الأربعاء، أولى شحنات لقاح "فايزر" ضد فيروس كورونا، ويأتي وصول الشحنة مع استمرار الارتفاع بالمعدل اليومي بإصابات كورونا، حيث من المتوقع أن تصل المزيد من شحنات اللقاح إلى البلاد يومي الخميس والجمعة.

ووصلت إلى البلاد طائرة تابعة لشركة الإرساليات العالمية "DHL"، حيث تحمل على قرابة 4000 لقاح لشركة "فايزر" ضد فيروس.

ووفقا لخطة وزارة الصحة، سيم إعطاء التطعيمات في البداية للطواقم الطبية في المستشفيات، وبعد ذلك للطواقم في صناديق المرضى، على أن بالإمكان لاحقا تلقي التطعيم من خلال المحطات الطبية المتنقلة أو عيادات صناديق المرضى المركزية في البلاد.

وأعلن رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، الذي وصل إلى المطار مع وزير الصحة، يولي إيدلشتاين، لاستقبال أولى شحنات اللقاح أنه يريد أن يكون أول المتطعمين.

من جانبه، أوضح وزير الصحة أن هذه الشحنة ستكون البداية لمزيد من الشحنات، قائلا "الحملة في بدايتها، فهذه الحملة من أهم المهام التي تواجه الدولة في السنوات الأخيرة، سأواصل متابعة ومراقبة الحملة حتى نهايتها، وسأهتم بأن يحصل الجميع على اللقاح".

8 وفيات بكورونا و1719 إصابة جديدة الثلاثاء

توفي 8 أشخاص متأثرين بإصابتهم بفيروس كورونا المستجد، وسجلت 1719 إصابة جديدة بالفيروس، أمس الثلاثاء، في مؤشر لاستمرار تسجيل معدل قياسي يومي بالإصابات إلى جانب استمرار ارتفاع نتائج الفحوصات الموجبة الأمر الذي يزيد من الحالات النشطة، بحسب ما أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية، اليوم الأربعاء.

وتواصل وزارة الصحة بالتعاون مع صناديق المرضى بإجراء فحوصات اكتشاف كورونا في ظل استمرار تفشي الفيروس، وأجري، أمس الثلاثاء، عبر محطات الفحص المتنقلة أكثر من 68 ألف فحص، أظهرت النتائج بأن 2.5% من الفحوصات موجبة.

ومنذ منتصف الليل حتى الساعة السابعة من صباح اليوم الأربعاء، سجلت 97 إصابة جديدة بكورونا ما يرفع الإصابات النشطة إلى 14905 إصابة نشطة.

وبحسب معطيات الوزارة، يرقد المئات من المصابين في أقسام كورونا في المستشفيات، بينهم 310 من المصابين وصفت حالتهم بالخطيرة، منهم 107 بحالة بالغة الخطورة، وكذلك 113 تم ربطهم بأجهزة التنفس الاصطناعي، فيما ارتفعت الوفيات إلى 2932 حالة وفاة بعد تسجيل 8 وفيات.

ومع استمرار انتشار الفيروس يتراجع عدد البلدات المصنفة خضراء، وذلك مع انضمام المزيد من التجمعات السكنية للقائمة الحمراء، علما أن الكثير من البلدات العربية مصنفة على أنها حمراء وتخضع إلى إجراءات مشددة وتقييدات وبعضها إلى الإغلاق.

ويأتي الارتفاع في الإصابات بكورونا، فيما أعلنت الحكومة الإسرائيلية، مساء الثلاثاء، عن تعليق الإغلاق الليلي الذي كان سيدخل حيز التنفيذ مساء اليوم الأربعاء.

وقالت الحكومة إنها تبحث عن بدائل لقرار الإغلاق الليلي الذي أقره المجلس الوزاري لشؤون كورونا (كابنيت كورونا)، للحد من انتشار الفيروس، وذلك في ظل "الصعوبات القانونية" القائمة.

إلى ذلك، أبلغت وزارة الصحة الإسرائيلية، صناديق المرضى، أن الموعد المقرر لبدء التطعيم بلقاح ضد فيروس كورونا، بدءا من 20 كانون الأول/ ديسمبر الجاري، وذلك في لقاء بين مدير عام الوزارة، حيزي ليفي، وممثلي صناديق المرضى.

اقرأ/ي أيضًا | الصحة الإسرائيلية تعلن أعلى عدد إصابات يومي بكورونا منذ أسابيع

التعليقات