15/02/2021 - 09:03

"وردة الجليل": تدريب سلاح الجو الإسرائيلي يحاكي حربا بالجبهة الشمالية

حسب بيان الجيش الإسرائيلي، فإن "غاية التدريب المفاجئ، بتوجيه من قائد سلاح الجو، عميكام نوركين، تحسين جهوزية سلاح الجو للقتال في الجبهة الشمالية، وستشارك في التدريب كافة منظومات سلاح الجو في المهمات الأساسية للسلاح"

(تصوير الجيش الإسرائيلي)

قال الجيش الإسرائيلي اليوم، الإثنين، إنه بدأ أمس تدريبا فجائيا لسلاح الجو، يحاكي حربا في الجبهة الإسرائيلية الشمالية، مع لبنان وسورية، بمشاركة كافة المنظومات الجوية.

وحسب بيان للمتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، فإنه أطلقت تسمية "فيرد هغليل" (وردة الجليل) على تدريب سلاح الجو، "وغاية التدريب المفاجئ، بتوجيه من قائد سلاح الجو، عميكام نوركين، تحسين جهوزية سلاح الجو للقتال في الجبهة الشمالية".

أضاف البيان أن "التدريب يحاكي سيناريو قتالي في الجبهة الشمالية وستشارك في التدريب كافة منظومات سلاح الجو في المهمات الأساسية للسلاح، وبينها الحفاظ على التفوق الجوي، الدفاع عن سماء الدولة، وكذلك مهمات هجومية وجمع معلومات استخباراتية".

وأضاف بيان الجيش الإسرائيلي أنه "سيتم خلال التدريب اختبار عمليات التخطيط والسيطرة والتنفيذ وكذلك القدرات اللوجيستية والتكنولوجية برمتها، من خلال التشديد على الحفاظ على حرية العمل الجوي وتواصل قيادي كامل".

وتابع البيان أنه سيشعر السكان في أنحاء البلاد بحركة طائرات نشطة، كما سيتم سماع دوي انفجارات. ويتوقع انتهاء التدريب بعد غد، الاربعاء.

وأنهى الجيش الإسرائيلي، الأربعاء الماضي، تدريبا أطلق عليه تسمية "عاصفة البرق" وأجراه عند المناطق الحدودية جنوب لبنان، وكان قد بدأه في اليوم السابق. وقال بيان صادر عن الجيش الإسرائيلي أنه خلال التدريب "تم فحص مدى الجاهزية وجهوزية القوات على الحدود الشمالية، مع الأخذ في الاعتبار العبر من أحداث عسكرية وقعت في الصيف الأخير على الحدود اللبنانية كما تم تحديد الخطط العملية في مواجهة أيام قتالية بالإضافة إلى التدرب على العمل المشترك بين مختلف التشكيلات العسكرية ومنها قوات التجميع والاستطلاع والقوات الجوية والاستخبارات وتفعيل النيران".

وذكر البيان أن التدريب "تضمن تفعيل منظومة ضرب الأهداف الموحدة في الجيش" النشاط الذي أطلق عليه اسم "دائرة النيران". وأضاف البيان أن التدريب أجري بمشاركة "قوات من القيادة الشمالية، إلى جانب قوات أخرى من سلاح الجو والبحر، هيئة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، هيئة الاستخبارات وشرطة إسرائيل".

التعليقات