25/05/2021 - 13:29

هرتسوغ ليشوعا بعد فوزه على يحيموفيتش: "يجب إقصاء الكلبة"

خلال جلسة محاكمة نتنياهو، اليوم، محامية ألوفيتش تظهر مراسلة بين يتسحاق هرتسوغ ومدير عام "واللا" السابق، إيلان يشوعا، طلب فيها نشر عنوان منحاز له* هرتسوغ، المرشح لرئاسة الدولة، اعتذر ليحيموفيتش

هرتسوغ ليشوعا بعد فوزه على يحيموفيتش:

Isaac Herzog (photo credit: AP/ Dan Balilty)

كُشف خلال جلسة محاكمة رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، اليوم الثلاثاء، عن أن رئيس حزب العمل الأسبق والمرشح لمنصب الرئيس الإسرائيلي، يتسحاق هرتسوغ، أملى عنوانا على المدير العام السابق لموقع "واللا" الإلكتروني، إيلان يِشوعا، في أعقاب فوزه برئاسة حزب العمل في العام 2013، مقابل غريمته، عضو الكنيست في حينه، شيلي يحيموفيتش، ووصفها بـ"الكلبة".

وخلال جلسة المحكمة المركزية في القدس، أظهرت المحامية ميخال روزين عوزير، التي تمثل إيريس ألوفيتش، في الملف 4000، مراسلة بين يشوعا وهرتسوغ، وكتب فيها الأخير أنه "سيسرني أن يكون العنوان ’فوز ساحقا لهرتسوغ رغم التهجمات ضده’ ويتعين عليّ أن أظهر سيطرة وإقصاء للكلبة". وأجاب يشوعا: "حسنا، سأعتني بالأمر. وأنا في هاواي وسأرسل تعليمات إلى آفي" أي آفي إلكلعي، المحرر في "واللا".

وبذكر أن يشوعا هو الشاهد المركزي في الملف 4000، الذي يتمحور حول شبهات بمنح نتنياهو منافع لرجل الأعمال، شاؤل ألوفيتش، بدمج شركيتين بملكيته، هما "بيزك" و"ييس"، وجني أرباح طائلة مقابل تغطية إعلامية داعمة لنتنياهو في "واللا"، الذي كان حينها بملكية ألوفيتش وزوجته إيريس أيضا.

وفي إجابته على سؤال طرحته المحامية روزين عوزير، قال يشوعا إنه لا يذكر حالة توجه فيها بنفسه إلى سياسي واقترح عليه مساعدة، وأن ذلك السياسي طلب لاحقا تغطية إعلامية منحازة له. لكن المحامية أظهرت رسالة نصية أرسلها يشوعا إلى هرتسوغ، بعد تحقيق الشرطة مع الأخير، وجاء فيها أنه "إذا احتجت شيئا ما تحدث معي، في أي وقت وبدون تردد، وأنا واثق من صدقك". وبعد ذلك قال يشوعا للمحامية إنه "أتذكر الآن. لكن هذه حالة نادرة".

واعتذر هرتسوغ ليحيموفيتش، اليوم، واعتبر أنه "بين خصوم سياسيين توجد فترات عاصفة أكثر وأقل. وتحدثنا شيلي وأنا أكثر من مرة منذ تلك الفترة العاصفة وتقدمنا إلى الأمام، لكني أرى أن علي أن أعتذر أمامها على هذه العبارة غير الضرورية والتي لم تكن في مكانها".

التعليقات