10/08/2021 - 20:19

غانتس: لن نسمح "للتراجيديا اللبنانية" باجتياز الحدود

قال وزير الأمن الإسرائيلي، بيني غانتس، اليوم، الثلاثاء، إن إسرائيل لن تسمح "للتراجيديا اللبنانية" باجتياز الحدود.

غانتس: لن نسمح

(حساب غانتس الرسمي في "تلغرام")

قال وزير الأمن الإسرائيلي، بيني غانتس، اليوم، الثلاثاء، إن إسرائيل لن تسمح "للتراجيديا اللبنانية" باجتياز الحدود، مشددا على أنه ""يجب ألا نتراجع بينما تتقدم إيران نحو (تطوير) أسلحة نووية".

وتابع غانتس، خلال جولة على الحدود اللبنانية، إن "إيران هي الخطر الأكبر على استقرار العالم والمنطقة على حدّ سواء"، ودعا "كل اللاعبين والدول في العالم إلى كبح العدوانية الإيرانية. هذا وقت الأعمال والعمليات المشتركة".

وقال غانتس، في جولة تفقدية لقيادة المنطقة الشمالية في الجيش الإسرائيلي، إن إسرائيل "ستسمرّ في الدفاع عن نفسها ضد كل محاولة لتهديدها، أو نقل أسلحة قتالية متطورة للأذرع الإيرانية على حدودنا".

وأردف، في رسالة إلى "حزب الله" اللبناني، "من اعتاد على المعادلات، عليه أن يفهم أن ما كان ليس بالضرورة ما سيكون، وليراجع حساباته جيّدًا. عملياتنا وردودنا نفعلها في الوقت والزمان المناسبين".

واعتبر أن "الأوضاع في لبنان تراجيدية. دولة إسرائيل تدعو العالم للمساعدة كما أن إسرائيل مستعدة لمساعدة بنفسها، لكننا لن نسمح للتراجيديا اللبنانية باجتياز الحدود إلى إسرائيل".

وتابع غانتس "نحن ندرك جيدًا محاولات حزب الله استغلال الوضع على حساب أمن ومعيشة المواطنين اللبنانيين أنفسهم - كل ذلك في توكيل من إيران".

اقرأ/ي أيضًا | تقرير إيراني: غواصة إسرائيلية عبرت قناة السويس

في المقابل، قال الرئيس الإيراني، إبراهيم رئيسي، إن تدخل الأجانب في المنطقة يزيد التوترات فيها، وذلك خلال لقائه وزير خارجية العراق، فؤاد حسين، في طهران، الثلاثاء، بحسب بيان صادر عن الرئاسة الإيرانية.

واعتبر رئيسي أن تفاوض دول المنطقة لحل القضايا فيما بينها يخدم الأمن والاستقرار. وأضاف: "التدخل الأجنبي في المنطقة يزيد التوترات ويشكل تهديدا".

وشدد على أن التعاون بين دول المنطقة بعيدا عن التدخل الأجنبي، ضروري من أجل الأمن. وقال رئيسي إن بلاده تبذل جهودا لحل المشاكل في العراق وأنها تدعم تقدمه.

التعليقات