10/08/2021 - 10:02

كورونا بالبلاد: 6275 إصابة بآخر 24 ساعة وجرعة ثالثة للطواقم الطبية

تتجه وزارة الصحة لتوسيع دائرة التطعيمات بالجرعة الثالثة وعدم اقتصار التطعيم على من هم بجيل 60 عاما وما فوق، إذ يبحث الطاقم الذي يعالج الجائحة يوم الخميس المقبل، إمكانية إعطاء الجرعة الثالثة لمن هم بجيل 40 عاما وما فوق.

كورونا بالبلاد: 6275 إصابة بآخر 24 ساعة وجرعة ثالثة للطواقم الطبية

الفحوصات الموجبة تتضاعف (أ.ب)

شخصت 6275 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في البلاد، في أعلى معدل قياسي يومي يسجل منذ شباط/فبراير الماضي، فيما تضاعفت عدد الفحوصات الموجبة وتوقفت عند 4.84%، في الوقت الذي قدمت توصيات بإعطاء الجرعة الثالثة للتطعيم ضد كورونا للطواقم الطبية، بحسب ما أفادت وزارة الصحة الإسرائيلية، اليوم الثلاثاء.

ومع تفشي الفيروس، تواصل وزارة الصحة بالتعاون مع صناديق المرضى إجراء فحوصات كورونا، حيث، تم، أمس الإثنين، أخذ 130 ألف عينية مخبرية لاكتشاف كورونا، أظهرت النتائج أن 4.84% منها موجبة، في مؤشر لاستمرار تضاعف نسب الفحوصات الموجبة مقارنة مع النسب بالموجة الثالثة للفيروس.

ويستمر الارتفاع في الحالات الخطيرة، حيث يرقد في مستشفيات البلاد 648 مصابا، بينهم 394 مصابا بحالة خطيرة جدا و64 مصابا تم ربطهم بأجهزة التنفس الاصطناعين فيما بلغ إجمالي وفيات كورونا 6559 حالة وفاة، بعد تسجيل حالتي وفاة، أمس الإثنين، و16 حالة وفاة يوم الأحد.

وبلغ إجمالي الحالات النشطة في البلاد حوالي 35 ألف حالة، منها 37% من الإصابات بصفوف الطلاب والطالبات وطواقم التدريس، حيث وصفت حالتهم بالطفيفة جدا دون أي أعراض للفيروس.

ومع الارتفاع بمعدل العدوى، سجل ارتفاعا في عدد البلدات المصنفة حمراء، حيث يوجد 51 بلدة ضمن القائمة الحمراء، و142 بلدة مصنفة برتقالية، و224 تجمع سكني ضمن القائمة الصفراء، بينما بالقائمة الخضراء تتواجد 847 بلدة.

وتتجه وزارة الصحة لتوسيع دائرة التطعيمات بالجرعة الثالثة وعدم اقتصار التطعيم على من هم بجيل 60 عاما وما فوق، إذ يبحث الطاقم الذي يعالج الجائحة يوم الخميس المقبل، إمكانية إعطاء الجرعة الثالثة لمن هم بجيل 40 عاما وما فوق، ومنح التطعيم لمن هم تحت جيل الـ60 ويعانون أمراض مزمنة.

وتوجه رئيس نقابة الأطباء في البلاد، الدكتور زئيف فيلدمان، برسالة إلى المدير العام لوزارة الصحة، البروفيسور نحمان آش، طالبه من خلالها إصدار التعليمات من أجل منح الطواقم الطبية الجرعة الثالثة ضد فيروس كورونا، قائلا في رسالته "الطواقم الطبية أول من يجب تطعيم في حال سجل انخفاضا في نجاعة وحصانة التطعيم، وذلك بغية تحصينهم وحماتيهم".

التعليقات