29/08/2021 - 12:28

هل غفا بايدن أثناء لقائه بينيت؟

حزب الليكود يهاجم بينيت ويتهمه "بالمس بأمن إسرائيل عندما تعهد بألا يحارب علنا ضد عودة إيران إلى الاتفاق النووي. وهذا قرار خطير يدمج ما بين انعدام الخبرة، انعدام المسؤولية وانعدام القدرة القيادية"

هل غفا بايدن أثناء لقائه بينيت؟

بايدن يبدو كأنه غفا أثناء لقائه مع بينيت، أول من أمس (أ.ب.)

هاجم حزب الليكود، بزعامة بنيامين نتنياهو، رئيس الحكومة الإسرائيلية، نفتالي بينيت، واتهمه بالمس بأمن إسرائيل، وفي موازاة ذلك نشرت عضو كنيست من الليكود مقطع فيديو من اللقاء بين بينيت والرئيس الأميركي، جو بايدن (79 عاما)، يبدو فيه الأخير كأنه غفا أثناء اللقاء.

وقال الليكود عبر "تويتر" إنه "من أجل صورة في البيت الأبيض تراجع بينيت بشكل كامل أمام بايدن ومس بأمن إسرائيل عندما تعهد بألا يحارب علنا ضد عودة إيران إلى الاتفاق النووي".

واعتبر الليكود أن "هذا قرار خطير يدمج ما بين انعدام الخبرة، انعدام المسؤولية وانعدام القدرة القيادية. وإيران تسير بسرعة إلى القنبلة والحكومة الضعيفة في إسرائيل أثبتت أنها لا تعتزم محاربتها".

وفي غضون ذلك، نشرت عضو الكنيست غاليت ديستال أتبريان، من الليكود، في حسابها في "تويتر"، مقطع فيديو يظهر فيه بايدن كأنه غفا أثناء لقائه بينيت في البيت الأبيض، أول من أمس الجمعة. ويظهر بينيت في مقطع الفيديو وهو يتحدث في وقت غط فيه بايدن بالنوم.

وكتبت ديستال أتبريان أنه "لسبب ما نامت وسائل الإعلام الإسرائيلية نفسها ولم تنتبه إلى هذا المقطع التاريخي". وكتب متابعون لها أن "الرجل نام ولا يكترث".

واعتبر بينيت في تصريحات أدلى بها قبل إقلاع طائرته عائدا إلى إسرائيل، صباح اليوم الأحد، أنه "حققنا جميع الأهداف التي حددناها لهذه الزيارة وحتى أكثر من ذلك. اتفقنا مع الأمريكيين على عمل استراتيجي مشترك من أجل وقف السباق الإيراني نحو النووي. حققنا خطوة ملموسة فيما يخص التزود بالأسلحة وتعزيز القدرات العسكرية الإسرائيلية".

وأضاف أنه "حققنا أيضا التقدم في موضوع يشغل الكثير من الإسرائيليين وهو الإعفاء من الحصول على تأشيرة دخول إلى الولايات المتحدة. وكما سمعتم، الرئيس بايدن أوعز، لأول مرة، بالمضي قدما وبإغلاق هذا الملف في أسرع وقت ممكن".

وهدد بينيت بأنه "سنعمل في غزة وفقا لمصلحتنا. من وجهة نظري، الجهة التي تتحمل المسؤولية في غزة كانت ولا تزال حماس".

التعليقات