20/12/2021 - 09:41

كورونا: حظر السفر لأميركا وتركيا ودول أخرى واعتماد آلية العمل عن بعد

صادق الوزراء في الحكومة الإسرائيلية، اليوم الإثنين، على التوصيات التي تقضي بإدراج المزيد من الدول ضمن القائمة الحمراء، وحظر الرحلات الجوية والسفر إلى أميركا و9 دول أخرى، كما تقرر اعتماد آلية العمل عن بعد في القطاع العام.

كورونا: حظر السفر لأميركا وتركيا ودول أخرى واعتماد آلية العمل عن بعد

إدراج المزيد من الدول ضمن القائمة الحمراء (أ.ب)

صادق الوزراء في الحكومة الإسرائيلية، صباح اليوم الإثنين، على التوصيات التي تقضي بإدراج المزيد من الدول ضمن القائمة الحمراء، وحظر الرحلات الجوية والسفر إلى أميركا و9 دول أخرى من بينها تركيا، كما تقرر اعتماد آلية العمل عن بعد في القطاع العام، وذلك من أجل الحد من تفشي كورونا في وقت تتواصل التحذيرات من تفشي موجة خامسة.

وفقا للقرار تم إدراج أميركا، وإيطاليا، وبلجيكا، وألمانيا، والمجر، والمغرب، والبرتغال، وكندا، وسويسرا، وتركيا، على قائمة الدول الحمراء، وسيحظر من يوم غد الثلاثاء السفر إلى هذه الدول.

تابعوا تطبيق "عرب ٤٨"... سرعة الخبر | دقة المعلومات | عمق التحليلات

وصادق الوزراء في مشاورات عبر الهاتف على توسيع قائمة الدول المصنفة حمراء، وذلك بموجب توصية لجنة تصنيف الدول بوزارة الصحة التي بحثت، أمس الأحد، خلال اجتماع للحكومة إدراج المزيد من الدول ضمن القائمة الحمراء.

وجاء القرار تماشيا مع توصية لجنة تصنيف الدول بوزارة الصحة، بظل التحذيرات من تفشي موجة خامسة مع انتشار المتحورة الجديدة "أوميكرون" في البلاد.

وحذر رئيس الحكومة الإسرائيلية نفتالي بينيت، ورؤساء النظام الصحي في البلاد من زيادة كبيرة في معدلات الإصابة بفيروس كورونا والمتحورة الجديدة.

وأعلن بينيت خلال مؤتمر صحافي، مساء الأحد، دخول البلاد في موجة كورونا خامسة قائلا إن "أوميكرون تنتشر بسرعة في البلاد، وتوقع ارتفاعا ملحوظا في نسبة الإصابات والعدوى خلال الأسابيع المقبلة".

وحث رئيس الحكومة الإسرائيلية السكان على تلقي التطعيم المضاد لكورونا، لأنه يحمي من المتحورة الجديدة.

وطالب بينيت إفساح المجال أمام العمال والمستخدمين للعمل من منازلهم قدر المستطاع.

إلى ذلك، تقرر في ختام جلسة عقدها مدير عام رئيس الحكومة الإسرائيلية اعتماد آلية العمل عن بعد في القطاع العام، بحيث سيبدأ 50% من المستخدمين بالعمل من بيوتهم يوم الأحد المقبل. وشارك في الجلسة ممثلون عن وزارتي الصحة والمالية ومفوضية خدمات الدولة.

التعليقات