21/10/2022 - 08:29

استطلاع: تغيرات طفيفة داخل المعسكرين والتجمع يقترب من نسبة الحسم

تزايد قوة الصهيونية الدينية على حساب الليكود بمقعد، وكذلك قوة "المعسكر الوطني" و"يسرائيل بيتينو" على حساب "ييش عتيد" والعمل، و48% من المستطلعين العرب يقولون إنهم سيشاركون في الانتخابات

استطلاع: تغيرات طفيفة داخل المعسكرين والتجمع يقترب من نسبة الحسم

دعاية انتخابية في تل أبيب، العام الماضي (Getty Images)

لا توجد تغييرات في توقعات نتائج انتخابات الكنيست قبل عشرة أيام من توجه الناخبين إلى صناديق الاقتراع، مطلع الشهر المقبل، بحسب استطلاع نشرته صحيفة "معاريف" اليوم الجمعة، لكن هناك تغيرات طفيفة داخل المعسكرات نفسها.

وتوقع الاستطلاع حصول معسكر أحزاب اليمين في المعارضة، بقيادة بنيامين نتنياهو، على 60 مقعدا: الليكود 31، الصهيونية الدينية 14، شاس 8، "يهدوت هتوراة" 7.

وحصل معسكر الائتلاف بحسب توقعات الاستطلاع على 56 مقعدا: "ييش عتيد" 23، "المعسكر الوطني" 12، "يسرائيل بيتينو" 7، العمل 5، ميرتس 5، القائمة الموحدة 4.

وتوقع الاستطلاع حصول قائمة الجبهة – العربية للتغيير على 4 مقاعد، بينما لم يتجاوز حزب التجمع نسبة الحسم وكذلك حزب "البيت اليهودي".

وبحسب استطلاع "معاريف"، فإن التجمع حصل على 1.3% من الأصوات، لكن استطلاعا نشرته القناة 13، أمس، أكد على أن التجمع بات يقترب من نسبة الحسم بحصوله على 2.5%، ما يعني أن للتجمع حاليا 3 مقاعد، بحصوله على 115 ألف صوت، حتى الآن. وتؤكد ذلك استطلاعات أخرى داخلية أيضا. كما يرى خبراء استطلاعات أنه بإمكان التجمع، حتى يوم الانتخابات، زيادة قوته وتجاوز نسبة الحسم.

وأكد 73% من المستطلعين أنهم سيشاركون في الانتخابات، وقال 48% من المستطلعين العرب أنهم سيشاركون في الانتخابات.

التعليقات