04/02/2023 - 19:16

اعتقال شاب عربي بشبهة اغتصاب امرأة يهودية وبن غفير يتذرع بـ"خلفية قومية"

اعتقلت الشرطة شابا عربيا من النقب بشبهة اغتصاب امرأة يهودية، فيما أوعز بن غفير الشرطة بالتحقيق في حال كانت الحادثة على "خلفية قومية".

اعتقال شاب عربي بشبهة اغتصاب امرأة يهودية وبن غفير يتذرع بـ

بن غفير (Gettyimages)

اعتقلت الشرطة الإسرائيلية شابا عربيا (22 عاما) من منطقة النقب، جنوبي البلاد، اليوم السبت، خلال تواجده في الضفة للاشتباه باغتصابه امرأة يهودية، في الثلاثينيات من عمرها، في منزلها ببلدة "غديرا" وسط البلاد، فجر أمس الجمعة.

كما اعتقلت الشرطة 6 أشخاص آخرين بينهم أشقاء وأقارب الشاب، وهم يعلمون في البلدة نفسها.

وسارع وزير الأمن القومي الإسرائيلي، المتطرف إيتمار بن غفير، إلى إيعاز الشرطة للتحقيق في وقوع جريمة الاغتصاب على "خلفية قومية".

وادعى أنه "في حال كان الاغتصاب على ’خلفية قومية’، يجب تسريع سن قانون تشديد العقوبات"، كما طالب الشرطة بـ"الحفاظ على أمن سكان ’غديرا’ والتحقق من ادعاءات تواجد عدد كبير من الفلسطينيين في الحي الذي تقطنه المرأة نفسها".

وحسبما أوردت مصادر إسرائيلية، فإن الشرطة اعتقلت الشاب بناء على تحليل عينة للحمض النووي (DNA) من زجاجة كحول عثر عليها في المكان.

وادعت المرأة للشرطة، أن "مشتبها اقتحم منزلها ليل الخميس – الجمعة عبر شرفة في الطابق الثاني من البناية السكنية، ثم دخل غرفتها وأعصب عينيها واغتصبها قبل أن يسرق مجوهرات ويلوذ بالفرار من المكان".

التعليقات