06/02/2023 - 10:33

بلدية القدس تحجز على حساب كنيسة نوتردام

مبلغ الحجز 5 ملايين دولار بادعاء عدم تسديد الكنيسة ضريبة المسقفات "أرنونا" المدين بها فندق نوتردام، رغم الخلاف بين الجانبين، وهو ما يهدد بأزمة سياسية بين إسرائيل والفاتيكان

بلدية القدس تحجز على حساب كنيسة نوتردام

كنيسة وفندق نوتردام في القدس (Getty Images)

أبلغت بلدية القدس الفاتيكان أنها فرضت حجزا على حساب البنك لكنيسة نوتردام في القدس، اليوم الإثنين، بادعاء أنها مدينة بخمسة ملايين دولار بسبب عدم تسديد فندق نوتردام ضريبة المسقفات "أرنونا" للبلدية.

ويوجد خلاف بين الكنيسة والبلدية على هذا المبلغ، الذي قد يقود إلى أزمة سياسية بين إسرائيل والفاتيكان، حسبما ذكرت الإذاعة العامة الإسرائيلية "كان".

وذكرت الإذاعة أن سفير إسرائيل لدى الفاتيكان يحاول حل الخلاف، بعد أن اطلع على الموضوع من مصادر مسؤولة في الفاتيكان.

وفي خطوة عنصرية، ادعى أصحاب مصالح تجارية في القدس أنهم يعتزمون التوجه إلى المحكمة العليا والادعاء أن البلدية مارست تمييزا ضدهم، بسبب عدم جباية ضريبة المسقفات من الكنيسة.

وجاء في بيان لبلدية القدس أن "الحجز تم بسبب عدم تسديد ضريبة أرنونا تجارية فقط، والتي فُرضت على فندق نوتردام الذي بملكية الكنيسة، وذلك على إثر الحقيقة أن الفندق يعمل كمصلحة تجارية مثل أي مصلحة تجارية في المدينة".

وأضافت البلدية أنه "تم فرض الحجز لأن الفندق امتنع طوال سنين عن تسوية القضية مقابل البلدية، بالرغم من توجهات البلدية المتكررة".

التعليقات