26/02/2023 - 11:42

منظمة المعلمين فوق الابتدائيين تهدد بإضرابات في المناطق بالتناوب

رئيس منظمة المعلمين فوق الابتدائيين، ران إيرز، يقول إنه تلقى مقترحا "مهينا" من وزارة المالية حول رفع أجور المعلمين، وأضاف أنه نريد علاوة على الراتب بمبلغ 3000 شيكل شهريا

منظمة المعلمين فوق الابتدائيين تهدد بإضرابات في المناطق بالتناوب

مدرسة ثانوية في إسرائيل (توضيحية - Getty Images)

أعلن رئيس منظمة المعلمين، ران إيرز، اليوم الأحد، أنه ابتداء من الأسبوع المقبل سيضرب المعلمون في المدارس فوق الابتدائية عن العمل، في المناطق المختلفة بالتناوب.

وقال إيرز إنه "نحاول دفع مفاوضات مع وزارة المالية حول اتفاق أجور جماعي منذ أكثر من سنة، ولم نتقدم أبدا. وبفضل جهود بذلها مدير عام وزارة التربية والتعليم مؤخرا، تلقينا يوم الأربعاء الماضي مقترحا لاتفاق جماعي، وكان من الأفضل لو لم تقدم وزارة المالية المقترح، فهذا مقترح مهين. وعلى سبيل المثال، معلم قديم سيحصل على علاوة راتب بنسبة 2% بينما يحصل معلمون آخرون على 500 شيكل. وهذا مذل ومهين جدا".

وأضاف أن "الأمر لا ينتهي عند هذا الحد. فهم يطالبون بالمقابل بالمس بوظيفة (المعلمة) الأم والسن وبالامتيازات التي حصل عليها المعلمون الذي يُعدّون الطلاب لامتحانات البجروت. إنهم يريدون تقصير إجراءات الفصل من العمل، بالسماح لمديري المدارس بفصل معلمين من دون أي إجراءات وكذلك إجراء تغييرات أثناء الإجازات".

وتابع إيرز أن وزارة المالية قدمت "مطالب كثيرة جدا، ولا أفهم كيف يمكن أن يفكروا في هذه الأمور. لذلك، بدءا من يوم الأحد المقبل سنبدأ باحتجاجات في العمل مجددا. وفي المرحلة الأولى، سنعلم وجاهيا فقط، ولن نخرج من المدرسة مع الطلاب، وسنجري امتحانات لكننا لن نمنح علامات. وسنبدأ الأسبوع المقبل بإضرابات في المناطق بالتناوب".

وقال إيرز لموقع "واينت" الإلكتروني "إننا نريد علاوة على الراتب بمبلغ 3000 شيكل شهريا. وهكذا سيكون راتب المعلم القديم 17 – 18 ألف شيكل، وراتب المعلم الشاب قرابة 12 ألف شيكل. والمنظمة ستكتفي بهذه العلاوة".

التعليقات