08/03/2023 - 09:58

صافرات إنذار بـ"غلاف غزة" وقذيفة أطلقت من القطاع

يأتي ذلك، فيما أعلنت الأجهزة الأمنية الإسرائيلية حالة التأهب القصوى خشية عمليات انتقامية، وذلك ردا على عدوان الاحتلال على مخيم جنين والذي خلف 6 شهداء و26 جريحا.

صافرات إنذار بـ

قذيفة صاروخية أطلقت من قطاع غزة (Getty Images- توضيحية)

دوت صافرات الإنذار فجر اليوم الأربعاء، في مستوطنات "غلاف غزة"، وذلك بسبب قذيفة صاروخية أطلقت من قطاع غزة، التي على ما يبدو سقطت داخل القطاع، بحسب ما أفادت وسائل الإعلام الإسرائيلية.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي في بيان مقتضب "متابعة للتقارير عن تفعيل الإنذارات، تم رصد إطلاق صاروخ واحد من غزة ويبدو أنه سقط داخل القطاع".

وأفادت الإذاعة الإسرائيلية الرسمية بأنه "تم العثور على بقايا الصاروخ الذي أطلق من غزة الليلة الماضية، داخل السياج الحدودي".

يأتي ذلك، فيما أعلنت الأجهزة الأمنية الإسرائيلية حالة التأهب القصوى خشية عمليات انتقامية، وذلك ردا على عدوان الاحتلال على مخيم جنين والذي خلف 6 شهداء و26 جريحا.

واستشهد 6 فلسطينيين بينهم عبد الفتاح خروشة منفذ عملية حوارة قرب نابلس قبل أسابيع قليلة، والتي قتل بها اثنين من المستوطنين ردا على العدوان على نابلس.

وأصدر وزير الأمن القومي الإسرائيلي، إيتمار بن غفير، تعليماته إلى الشرطة الإسرائيلية وأجهزة الأمن بأن تكون بحالة تأهب قصوى خاصة في القدس المحتلة خشية عمليات انتقامية، ردا على العملية العسكرية في جنين.

ووفقا للإذاعة الإسرائيلية الرسمية "كان"، فإن آخر مرة أطلقت فيها قذائف صاروخية من قطاع غزة باتجاه إسرائيل كانت في 23 شباط/فبراير الماضي، وذلك عندما تم الكشف عن ست عمليات إطلاق قذائف باتجاه مستوطنات "غلاف غزة"، وسديروت وعسقلان، دون وقوع إصابات أو أضرار، بحسب المزاعم الإسرائيلية.

وجاءت عمليات إطلاق القذائف الصاروخية في حينه، بعد أقل من يوم من العملية العسكرية لجيش الاحتلال في نابلس والعدوان الذي خلف 10 شهداء وجرح أكثر من 100.

وأطلقت 3 قذائف صاروخية باتجاه سديروت، واعتراض صاروخين، وسقطت قذيفة في منطقة مفتوحة، فيما أطلقت قذيفة باتجاه عسقلان وتم اعتراضها من قبل منظومة القبة الحديدية.

التعليقات