12/03/2023 - 18:50

منظمة المعلمين فوق الابتدائيين تستأنف خطواتها الاحتجاجية

المنظمة أعلنت اليوم عن استئناف احتجاجات المعلمين في العمل، ولوحت بإضراب شامل قد تقره في أعقاب اجتماع إدارة المنظمة يوم الثلاثاء المقبل، بسبب خلاف مع وزارة المالية حول الأجور.

منظمة المعلمين فوق الابتدائيين تستأنف خطواتها الاحتجاجية

(Getty Images)

تعتزم منظمة المعلمين في المدارس فوق الابتدائية، استئناف إجراءاتها الاحتجاجية خلال الأسبوع الجاري، وذلك بعد وصول المفاوضات التي تجريها مع المسؤولين في وزارة المالية إلى طريق مسدود.

جاء ذلك بحسب ما أوردت هيئة البث الإسرائيلي العام ("كان 11")، مساء اليوم، الأحد، وأفادت بأن إدارة منظمة المعلمين تعتزم عقد اجتماع يوم الثلاثاء المقبل، لإقرار الخطوات الاحتجاجية المقبلة.

وفي بيان صدر عنها، لوّحت المنظمة بالإضراب، مشددا على أنه أحد الأدوات الاحتجاجية الممكنة التي ستناقشها الإدارة في اجتماعها المقرر بعد غد، الثلاثاء.

منذ عدة أسابيع، شرعت منظمة المعلمين بإجراءات احتجاجية شملت تعطيل الدراسة، والامتناع عن منح درجات للطلاب وإلغاء الرحلات وأي نشاط خارج أسوار المدرسة.

وفي رسالة عممها على مدراء المدارس، كشف رئيس منظمة المعلمين في المدارس فوق الابتدائية، ران إيرز، عن العرض الذي قدمه المسؤولون في وزارة المالية خلال المفاوضات.

ويشمل العرض رفع الراتب الشهري لمدراء المدارس بمبلغ يتراوح بين 3,000 و3,500 شيكل، بشرط تخلي المدراء عن العقود التي يعملون بموجبها، والتوقيع على عقود خاصة لا تشمل إضافات للمكافآت ولا بند تثبيت في المنصب.

وتطالب منظمة المعلمين بزيادة أجور جميع المعلمين في المدارس فوق الابتدائية بنسبة 30%.

وأوعزت منظمة المعلمين في إطار الخطوات الاحتجاجية بألا يمنح المعلمون علامات للطلاب وعدم الخروج إلى أنشطة تعليمية خارج المدرسة وبضمن ذلك رحلات مدرسية ومباريات.

وقال إيرز، في تصريحات سابقة، إن "وزارة المالية تدمر جهاز التعليم فوق الابتدائي وقدم مقترحا مهينا ويستهدف المعلمين والطلاب، وعلى ما يبدو أن القرش عندهم أهم من نوعية التعليم".

التعليقات