22/03/2023 - 20:35

تقرير: إسرائيل طالبت واشنطن بتسريع تسليمها ناقلات جويّة "لضربة محتملة ضد إيران"

نقل موقع "أكسيوس" الأميركي، مساء اليوم، عن مسؤولين إسرائيليين، أن "إسرائيل طلبت من واشنطن تسريع تسليمها 4 ناقلات جوية من طراز ’KC-46’".

تقرير: إسرائيل طالبت واشنطن بتسريع تسليمها ناقلات جويّة

طائرة تابعة لسلاح الجو الإسرائيلي (Getty Images)

طلبت إسرائيل من واشنطن، تسريع تسليمها ناقلات جويّة، استعدادا لضربة محتملة، ضد إيران، بحسب ما أفاد تقرير صحافيّ، نُشر اليوم الأربعاء.

ونقل موقع "أكسيوس" الأميركي، مساء اليوم، عن مسؤولين إسرائيليين، أن "إسرائيل طلبت من واشنطن تسريع تسليمها 4 ناقلات جوية من طراز ’KC-46’".

وذكر المسؤولون الذين لم يسمّهم الموقع، أن "إسرائيل أبلغت واشنطن ودولا غربية، عزمها ضرب إيران إذا خصّبت يورانيوم فوق مستوى 60%".

وأضافوا أن "إسرائيل بحاجة للناقلات الأربع للتزود بالوقود جوا، استعدادا لضربة محتملة ضد إيران".

كما أفاد التقرير بأن وزير الدفاع الأميركي، لويد أوستن، أبلغ الإسرائيلين بأن واشنطن ستحاول تسليم الناقلات الجوية في وقت أبكر.

وكان الرئيس السابق للجنة الطاقة الذرية الإسرائيلية، زئيف سنير، وهو طيار حربي سابق برتبة عميد، قد اعتبر في رسالة مفتوحة وجهها إلى رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، احتجاجا على خطة إضعاف جهاز القضاء، أن إيران ليست بحاجة إلى تطوير سلاح نووي لأن إسرائيل تستهدف نفسها من خلال الخطة القضائية.

وكتب سنير في رسالته لنتنياهو، التي كان قد نشرها في صحيفة "يديعوت أحرونوت"، أن "الإيرانيين والأعداء ينظرون باستغراب إلى ما يحدث هنا. وليس لديهم أي حاجة لسلاح نووي من أجل القضاء علينا، وما يحتاجون إليه هو الانتظار ومشاهدتنا كيف نستهدف أنفسنا".

التعليقات