02/04/2023 - 16:06

نتنياهو يعطي "الدعم الكامل" لشرطة الاحتلال إثر إعدام الشهيد محمد العصيبي

نتنياهو: "نحن نعمل ضد الإرهاب بكل الوسائل، نعمل ونكافح الإرهابيين أنفسهم. وفي الأشهر الأخيرة، قتلت قواتنا عشرات المخربين واعتقلت المئات. أقدم الدعم الكامل لشرطة إسرائيل على تصفية الإرهابي في جبل الهيكل (المسجد الأقصى) في نهاية الأسبوع".

نتنياهو يعطي

الشهيد محمد العصيبي

أعطى رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، في كلمته خلال جلسة الحكومة، اليوم الأحد، "الدعم الكامل" لعناصر شرطة الاحتلال الإسرائيلي الذين أعدموا الشهيد محمد العصيبي، عند انتصاف ليل الجمعة - السبت، في المسجد الأقصى المبارك.

وقال نتنياهو في كلمته: "نحن نعمل ضد الإرهاب بكل الوسائل، نعمل ونكافح الإرهابيين أنفسهم. وفي الأشهر الأخيرة، قتلت قواتنا عشرات المخربين واعتقلت المئات. أقدم الدعم الكامل لشرطة إسرائيل على تصفية الإرهابي في جبل الهيكل (المسجد الأقصى) في نهاية الأسبوع".

ودافع مفتش عام الشرطة الإسرائيلية، يعقوب شبتاي، ووزير الأمن القومي، إيتمار بن غفير، عن مزاعم وقوع عملية على أحد أبواب المسجد الأقصى المبارك بعد إعدام الشهيد، د. محمد خالد العصيبي، من حورة بمنطقة النقب على يد عناصر شرطة الاحتلال.

وادعى شبتاي أنه "بدون شك فإن الحديث يدور عن عملية على خلفية قومية ضد عناصر شرطة تواجدوا على أحد أبواب المسجد الأقصى".

وأضاف أن "العملية نفسها تخضع للتحقيق من قبل قسم التحقيق مع عناصر الشرطة (ماحش)، ولا يمكن التطرق إلى كافة التفاصيل، لكن وجب التأكيد على أن الحديث يدور عن عملية".

وأبدى شبتاي "دعما كاملا لعناصر الشرطة والضباط الذين تواجدوا في المكان"، متابعا "أننا في فترة أمنية حساسة جدا، والشرطة منتشرة في كافة أنحاء البلاد، ومع ذلك فإنها تقوم بعملها بأفضل ما بوسعها".

ومن جانبه، عبر بن غفير عن دعمه لعناصر شرطة الاحتلال في المسجد الأقصى "في منع كارثة كبيرة وإحباط منفذي العمليات"، على حد تعبيره.

التعليقات