05/09/2023 - 14:14

الشاباك والشرطة يتهمان مواطنَين بتهريب أسلحة للجهاد الإسلامي

المتهمان، سامر كانوح من قلنسوة وأسامة خاروف، اعتقلا في بداية الشهر الماضي، وبيان الشاباك والشرطة يدعي أن الاعتقال تم أثناء عملية التهريب، وأنه ضُبط بحوزتهما 4 عبوات ناسفة و4 مسدسات

الشاباك والشرطة يتهمان مواطنَين بتهريب أسلحة للجهاد الإسلامي

أسلحة تدعي الشرطة ضبطها بحوزة المتهمين (تصوير: الشرطة الإسرائيلية)

قدمت النيابة العامة الإسرائيلية إلى المحكمة المركزية في الناصرة اليوم، الثلاثاء، لائحة اتهام ضد سامر فريد غانم كانوح، من سكان مدينة قلنسوة، وأسامة نسيم غازي خاروف، ويحمل المواطنة الإسرائيلية، وكلاهما يسكنان منطقة طولكرم في الضفة الغربية، ونسبت إليهما تهمة تهريب السلاح.

وبحسب بيان مشترك صادر عن الشرطة الإسرائيلية والشاباك، فإنه تم اعتقالهما في 3 آب/أغسطس الفائت، بادعاء ضلوعهما في تهريب عبوات ناسفة ذات مواصفات رسمية وأسلحة أخرى من الأردن. واعتقل شخص آخر من منطقة طولكرم.

وتابع البيان أن كانوح وخاروف اعتقلا أثناء تهريب أسلحة عبر الحدود الأردنية، وأنه تم ضبط بحوزتهما 4 عبوات ناسفة و4 مسدسات.

وادعى البيان أنه خلال تحقيق مشترك أجراه الشاباك والشرطة معهما "تبين أنه تم تجنيدهما لعملية التهريب من جانب ناشط في حركة الجهاد الإسلامي من مخيم جنين".

وأضاف البيان أنه خلال التحقيق "تبين أنهما ضالعان في نقل أسلحة وأموال إلى ناشطين في مخيم اللاجئين نور شمس، وبعلمهما أن هدفها عمليات إرهابية".

وبحسب البيان، فإنهما "أفادا خلال التحقيق بالتخطيط لعمليات إرهابية أخرى علموا بها من ناشطين في مخيم نور شمس".

التعليقات