09/10/2023 - 08:00

"طوفان الأقصى": 488 شهيدا و700 قتيل إسرائيليّ.. تقارير عن "عمليّة بريّة" وشيكة في القطاع

عملية "طوفان الأقصى": 488 شهيدا في قطاع غزة.. 700 قتيل إسرائيلي على الأقل بالإضافة إلى أكثر من ألفي إصابة بينها 350 بحالة حرجة وخطيرة. جيش الاحتلال يعلن قصف وتدمير 800 هدف في غزة، ويدّعي أسر العشرات من المقاومة.

خلال قصف الاحتلال في غزة (Getty Images)

تتواصل عملية "طوفان الأقصى" والاشتباكات بين المقاومين الفلسطينيين وقوات الاحتلال، لليوم الثالث على التوالي، في عدة مواقع ومستوطنات في "غلاف غزة" وجنوبي البلاد، وذلك مع تواصل القصف الإسرائيلي في قطاع غزة وإطلاق رشقات صاروخية نحو البلدات والمستوطنات الإسرائيلية، فيما أشارت تقارير إلى "عملية برّية" وشيكة على قطاع غزة، قد تبدأ خلال 24-48 ساعة.

وارتفع عدد الشهداء في غزة إلى 465، بينهم 78 طفلا و46 امرأة على الأقل بحسب ما أكدت جمعية "الهلال الأحمر"، ليل الأحد - الإثنين، بينما استشهد 18 شخصا في قصف إسرائيلي استهدف رفح و5 شهداء في غارة شرقي خان يونس، فجر الإثنين، لتصل الحصيلة (غير الرسمية) إلى 488 شهيدا؛ فيما أفادت وزارة الصحة الفلسطينية بإصابة 2300؛ وفي الجانب الإسرائيلي، أُعلن عن مقتل 700 شخص على الأقل، وإصابة أكثر من ألفين و315 شخصا، بينهم 363 حالة حرجة وخطيرة.

وقال الناطق باسم كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة "حماس"، في بيان مصور، إن المقاومة تمكّنت من أسر مجموعة جديدة من الإسرائيليين، مساء الأحد. وأكد توثيق "حالات قتل من قبل العدوّ لعدد من أسراه بعد تمكّننا من احتجازهم"، مشددا على أن عناصر في فصائل المقاومة لا تزال تخوض مواجهات مسلحة على الأرض في "غلاف غزة".

وأعلن المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء الأحد، أن سلاح الطيران الحربي شن خلال الـ24 ساعة الأخيرة، غارات على 800 هدف في قطاع غزة، وبضمنها أبراج وعمارات سكنية، ومؤسسات خدماتية ومصرفية، وكذلك مشاريع بنى تحتية. كما زعم أنه تمّ أسْر العشرات من مقاتلي المقاومة، مؤكّدا أنه لا يزال عناصر من المقاومة في "غلاف غزة".

فيما شدد الرئيس الأميركيّ، جو بايدن على دعم واشنطن غير المشروط لإسرائيل، وذلك خلال محادثة مع رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو. وأعلنت وزارة الدفاع الأميركية أنها ستقدم ذخائر ومعدات لإسرائيل وستعزز القوات الأميركية في الشرق الأوسط بما فذ ذلك تحريك حاملة طائرات وقطع بحرية لمنطقة قريبة من سواحل البلاد.

التعليقات