12/10/2023 - 07:25

5 أيام على "طوفان الأقصى": 1200 شهيد وأكثر من 338 ألف نازح في غزة

أطلقت المقاومة في غزة رشقات صاروخية باتجاه تل أبيب وعسقلان وبئر السبع وحيفا، في حين أعلن الاحتلال الإسرائيلي تشكيل حكومة طوارئ قومية لمحاربة حماس؛ معظم الضحايا في غزة من الأطفال والنساء والشيوخ.

5 أيام على

لا كهرباء في غزة؛ الاحتلال يواصل غاراته (Getty Images)

دوت صافرات الإنذار، مساء الأربعاء، في مدن وبلدات شمالي البلاد، بما في ذلك حيفا وبيسان وطبرية والجليل والجولان المحتل، وأعلن الجيش الإسرائيلي عن "شبهات اختراق المجال الجوي من لبنان"؛ ليتراجع لاحقا ويلغي الإنذارات ويقول إنها ناجمة عن "خطأ تقني"، فيما أعلنت كتائب عز الدين القسام استهداف منطقة حيفا بصاروخ بعيد المدى.

وانقطعت الكهرباء عن قطاع غزة بشكل كامل بعد توقف محطة توليد الكهرباء عن العمل بسبب نفاد الوقود، وذلك في الوقت الذي يتواصل فيه العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة وعملية "طوفان الأقصى" التي أطلقتها فصائل المقاومة لليوم الخامس على التوالي.

وبلغت حصيلة الضحايا في اليوم الخامس من العدوان على غزة أكثر من 1200 شهيد، و5600 مصاب، معظمهم من الأطفال والنساء والشيوخ؛ فيما وصل عدد القتلى الإسرائيليين إلى أكثر من 1200 إضافة إلى 3268 جريحا نقلوا إلى المشافي.

واستشهد عشرة مسعفون في قصف الاحتلال الإسرائيلي لقطاع غزة المحاصر، بحسب ما أكدت وزارة الصحة الفلسطينية، بينهم أربعة تعرضت سيارتهم لاستهداف مباشر، وفق ما أعلن الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر؛ فيما حذرت منظمات طبية دولية من الوضع الصحي في غزة، داعية إلى فتح ممر إنساني لدعم الاستجابة الطبية.

تغطية خاصة:

التعليقات