20/01/2024 - 08:45

قصف مدفعي إسرائيلي يطال عدة مناطق في جنوب لبنان

قصف إسرائيلي يتجدد، اليوم السبت، لعدة مناطق في جنوبي لبنان | صفارت الإنذار دوّت، مساء الجمعة، في حيفا إثر "هدف جوي مشبوه" لم تفصح مصادر جيش الاحتلال عن "ماهيته"

قصف مدفعي إسرائيلي يطال عدة مناطق في جنوب لبنان

(Getty Images)

أفادت مصادر لبنانية بتجدد القصف المدفعي الإسرائيلي، اليوم السبت، لعدة مناطق في جنوب لبنان.

تغطية متواصلة على قناة موقع "عرب 48" في "تليغرام"

وبحسب المصدر طال القصف "مناطق السهل بين برج الملوك و مدينة الخيام وأطراف بلدتي عيترون وحولا".

وكان الجيش الإسرائيلي أعلن اعتراض "هدف جوي مشبوه" لم يحدد ماهيته في سماء منطقة حيفا، مساء أمس السبت، وذلك بعد أن دوّت صافرات الإنذار في مدينة حيفا، فيما استهدف "حزب الله" تجمعات للجيش الإسرائيلي في عدة مواقع عسكرية على الحدود.

وقصف الجيش الإسرائيليّ مواقع في جنوبيّ لبنان، إذ استهدفت غاراته عدة مناطق، وأعلن أنه تم "رصد طائرة بدون طيار عبرت من لبنان في المجال البحري شمالي البلاد، وتم اعتراض الهدف باستخدام نظام القبة الحديدية".

ولفت الجيش الإسرائيلي إلى أنه "ردًا على عمليات الإطلاق باتجاه الجولان (السوريّ المحتل) الليلة الماضية، هاجمت دبابات الجيش الإسرائيلي بنية تحتية عسكرية في سورية".

وفيما يتواصل تبادُل القصف بين حزب الله وإسرائيل على مناطق ومواقع قريبة من الحدود منذ أكثر من 100 يوم؛ قال وزير الأمن الإسرائيلي، يوآف غالانت، اليوم، إنه تحدث مع وزير الدفاع الأميركي، لويد أوستن، وأنه أبلغه بأن "إسرائيل ملتزمة بإعادة سكان الشمال إلى بيوتهم بأمن، ونقترب من نقطة الحسم في الموضوع"، بحسب بيان صدر عن مكتبه.

وقال العضو في "كابينيت الحرب" الإسرائيلي، غادي آيزنكوت، إن إسرائيل تفادت ارتكاب خطأ فيما لو نفّذت هجوما استباقيًّا ضد حزب الله في لبنان في الحادي عشر من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، أي بعد 4 أيام من الهجوم المباغت الذي شنّته حركة حماس، كما شدّد في تصريحات أدلى بها للقناة الإسرائيلية 12 على أنه من غير المممكن استعادة الرهائن الإسرائيليين المحتجزين في غزة، "قريبا"، بدون التوصُّل إلى "صفقة" بشأن ذلك.

تغطية خاصّة ومتواصلة:

التعليقات