بدء محاكمة النائب يحيئيل حزان بتهمة تزييف التصويت في الكنيست

-

بدء محاكمة النائب يحيئيل حزان بتهمة تزييف التصويت في الكنيست
تبدأ محكمة الصلح في القدس، اليوم الاحد، التداول في قضية عضو الكنيست اليميني، المستوطن يحيئيل حزان، من حزب الليكود، الذي قام بالتصويت بدلاً من عضو الكنيست عنبال جبريئيلبي أثناء النقاش على الميزانية في العام الماضي.

وشملت لائحة الإتهام التزييف المتعمد ونقض الأمانة.
وحسب مصدر مطلع يتهم حزان، ايضا، بالحصول على رشوى.

وكان قد تم الكشف عن التصويت في حينه من قبل عضو الكنيست يعكوف ليتسمان من "يهدوت هتوراه"، وفي أعقاب الكشف كلف رئيس الكنيست رؤوبين ريفلين من ضابط الكنيست والمستشارة القضائية التحقيق في الموضوع. وتبين من التحقيق أن حزان لم يكن الوحيد الذي قام بذلك، فقد صوت أيضاً عضو الكنيست ميخائيل غورلوفسكي بدلاً من عضو الكنيست جلعاد أردين.

وقد أدت هذه القضية إلى دخول طاقم من المحققين للمرة الأولى إلى داخل الكنيست ومصادرة أشرطة تسجيل وجمع شهادات والتحقيق مع أعضاء كنيست في مكاتب الوحدة القطرية للتحقيق في الرشاوى.

وكان المستشار القضائي للحكومة في حينه إلياكيم روبنشتاين والمدعية العامة للدولة عدنا أربيل قد قررا تقديم لائحة إتهام ضد حزان وغورلوفسكي، ولكن الأمر كان بتطلب نزع الحصانة البرلمانية عنهما.

وبالرغم من أن غورلوفسكي قد إعترف بأنه صوت مرتين أمام ريفلين، وبالرغم من محاولات روبنشطاين لإقناع أعضاء لجنة الكنيست بعدم الإعتراض على نزع الحصانة للعضوين المذكورين، إلا أن اللجنة رفضت ذلك. وبعد تقديم إلتماس إلى المحكمة العليا فقط وافق أعضاء اللجنة بعد أن طلب حزان ذلك منهم.

التعليقات