شركاء خودروكوفسكي في اسرائيل يدعون ان بوتين ينوي قتله

-

شركاء خودروكوفسكي في اسرائيل يدعون ان بوتين ينوي قتله
اتهم شركاء الملياردير الروسي اليهودي ميخائيل خودروكوفسكي الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بانه "يقف على رأس مؤامرة غايتها التسبب بموت خودروكوفسكي".

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده ليونيد نيفزالين وميخائيل برودنوف وفلاديمير دوفوف وهم شركاء خودروكوفسكي في تجمع شركات النفط الروسية "يوكوس" اليوم الثلاثاء في مدينة رمات غان الواقعة شرق تل ابيب بمناسبة مرور عامين على اعتقال خودروكوفسكي وشريك اخر لهم هو بلاطون ليفدوف.

يشار الى ان نيفزالين وبرودنوف ودوفوف هم من الاثرياء الروس الذين اصبحوا يملكون ثروات كبيرة للغاية بعد انهيار الاتحاد السوفياتي وفروا من روسيا بعد اتهامهم بالتهرب من دفع ضرائب واقامة علاقات مع عصابات المافيا الروسية ويعتبرون "مطلوبين" لدى السلطات الروسية.

وقد لجأ الثلاثة وهم ذوو اصول يهودية الى اسرائيل وحصلوا على الجنسية الاسرائيلية.

ونشر الشركاء الثلاثة اليوم اعلانات كبيرة في صحيفة هآرتس الاسرائيلية وفي صحيفتي نيويورك تايمز وفايننشال تايمز ادعوا من خلالها بان خودروكوفسكي يتعرض لملاحقة السلطات في روسيا بسبب افكاره السياسية ونضاله من اجل الدمقراطية في روسيا!

وقال نفزالين ان السلطات الروسية نقلت خودروكوفسكي الى معسكر اعتقال في سيبريا التي تبعد 7000 كيلومتر عن العاصمة موسكو.

واضاف ان المنطقة التي نقل اليها خودروكوفسكي كانت عبارة عن منجم لاستخراج مادة اليورانيوم وما زالت تنبعث منها اشعاعات نووية قوية جدا.

واعتبر المتحدثون في المؤتمر الصحفي ان الكرملين يلاحق خودروكوفسكي وليفدوف واصفين ذلك بـ"محاولة ابادة" لهما وذلك "بعد ان اعلن خودروكوفسكي عن نيته خوض انتخابات الدوما (البرلمان الروسي)".

واضاف المتحدثون الثلاثة انهم عقدوا المؤتمر الصحفي اليوم بهدف التأثير على الرأي العام في اسرائيل والولايات المتحدة والعالم اجمع "وربما على الرأي العام الروسي ايضا" من أجل اطلاق سراح زميليهما.

يشار ان خودروكوفسكي الذي كان يعتبر أغنى رجل في روسيا أدين بالتهرب من دفع ضرائب وحكم عليه بالسجن لثماني سنوات.

التعليقات