مراقب دولة اسرائيل يحقق في حصول نائبي وزيرين على رشاوى

روحاما ابراهام (نائبة وزير الداخلية) وايلي افلالو (نائب وزير الصناعة والتجارة)، وكلاهما من الليكود، سافرا الى الخارج على حساب شركة تجارية رغم منعهما من ذلك

مراقب دولة اسرائيل يحقق في حصول نائبي وزيرين على رشاوى
يحقق مراقب دولة اسرائيل، القاضي المتقاعد ميخا لندشتراوس، في حصول نائبي وزيرين اسرائيليين على رشاوى من شركة الصادرات الزراعية "اغراسكو" .

وقالت وسائل اعلام الكترونية اسرائيلية، اليوم، ان نائبة وزير الداخلية روحاما ابراهم، ونائب وزير الصناعة والتجارة، ايلي افلالو، كلاهما من الليكود، سافرا الى الخارج على حساب الشركة رغم ان لجنة الاخلاق المهنية البرلمانية منعتهما من ذلك بشكل واضح.

وحسب المصادر فقد اكتشف مراقب الدولة حصول ابراهام وافلالو على هذه الرشوة صدفة، اثناء معالجته لملف شركة أغراسكو. وتبين ان المشبوهين كانا في حينه عضوين في لجنة المالية البرلمانية، ويفحص المراقب حاليا ما اذا كان لذلك علاقة بنقاش اجري في اللجنة في حينه، حول خصخصة الشركة.

وتوجه مراقب الدولة الى ابراهام وافلالو طالبا منهما تفسير خرقهما لقرار لجنة الاخلاق البرلمانية، وما هي ظروف سفرهما على حساب الشركة الى الخارج في العام الماضي.

وتبين ان روحاما وافلالو سافرا على حساب الشركة الى الولايات المتحدة الاميركية، بتكلفة 4388 دولار تحت ستار "تعريفهما على نشاط اغراسكو هناك". ويوضح المصدر ان افلالو لم يكتف كما يبدو بالرحلة التي خصصت له ولابراهام، بل قام بتمديد اقامته في الولايات المتحدة لمدة خمسة ايام، وبتكلفة 1200 دولار اخرى، على حساب الشركة .

ويدعي افلالو وابراهام انهما سافرا داخل طائرة شحن، ولم يستمتعا بالرحلة بل كانت شاقة (!)، وادعيا انهما نسيا منعهما من قبل من السفر على حساب الشركة.

التعليقات