تمديد أمر منع نشر تفاصيل مقتل شيلي دادون من العفولة

محكمة الصلح في الناصرة أصدرت قرارا مددت بموجبه أمر منع النشر عن تفاصيل مقتل الشابة، على أثر وصول التحقيق إلى طريق مسدود. والشرطة كانت قد ادعت أن خلفية القتل قومية!

تمديد أمر منع نشر تفاصيل مقتل شيلي دادون من العفولة

قالت صحيفة "هآرتس"، اليوم الأحد، إن محكمة الصلح في الناصرة أصدرت قرارا، الأسبوع الماضي، مددت بموجبه أمر منع النشر عن تفاصيل مقتل الشابة اليهودية شيلي دادون (20 عاما) من مدينة العفولة، حتى نهاية شهر حزيران الحالي.

وأضافت الصحيفة أن محكمة الصلح والمحكمة المركزية في الناصرة رفضتا استئنافات تقدمت بها "هآرتس" على قرار منع النشر وطالبت بالسماح بنشر تفاصيل جزئية حول التحقيق في القضية الذي تجريه الشرطة والشاباك.

وعثرت الشرطة على جثة دادون في بلدة "ميغدال هعيمق" (المجيدل) القريبة من الناصرة، في 1 أيار الماضي، ووجدت عليها علامات طعن. وقبل العثور على الجثة أبلغ ذوو الفتاة الشرطة عن فقدانها وأنها ذهبت لإجراء مقابلة للعمل لكنها لم تصل إلى المقابلة.

وبعد العثور على جثة دادون أعلنت الشرطة أنه يجري التحقيق في كافة الاتجاهات. وبعد ذلك بأربعة أيام قال وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي، يتسحاق أهارونوفيتش، أنه طرأ "تطور دراماتيكي في التحقيق بالقتل". لكن بعد عشرة أيام تبين أن تحقيق الشرطة والشاباك وصل إلى طريق مسدود.

وكانت الشرطة قد ألمحت أن القتل جرى على خلفية قومية، ما دفع سكان في مدينة العفولة إلى تنظيم مظاهرة منفلتة ضد العرب تم خلالها إطلاق هتافات عنصرية. وأعلن أهارونوفيتش خلال زيارة لمدينة أم الفحم قبل أسبوعين أنه لا يمكن التأكيد بأن الدافع لقتل دادون كان قوميا.

 

التعليقات