أفراد من حرس الحدود يسرقون العمال الأجانب

قدمت وحدة التحقيق مع عناصر الشرطة في المحكمة المركزية في اللد اليوم الاثنين، لائحة اتهام بحق شرطيان من حرس الحدود وجندي ومواطن من منطقة المركز، بشبهة تهديد عمال أجانب وضربهم وسرقة أموال وهواتف نقالة وجوازات سفر وأغراض ثمينة أخرى مستغلين لباسهم العسكري.

أفراد من حرس الحدود يسرقون العمال الأجانب

قدمت وحدة التحقيق مع عناصر الشرطة في المحكمة المركزية في اللد اليوم الاثنين، لائحة اتهام بحق شرطيين من حرس الحدود وجندي ومواطن من منطقة المركز، بشبهة تهديد عمال أجانب، وضربهم وسرقة أموال وهواتف نقالة وجوازات سفر وأغراض ثمينة أخرى مستغلين لباسهم العسكري.

وجرت هذه الأحداث خلال شهري تموز (يوليو) وآب (أغسطس) الماضيين، حيث اعتاد الثلاثة الذهاب لورش البناء التي يعمل بها عمال أجانب، مسلحين ببنادق من نوع M16  ويرتدون زيهم العسكري، وطلبوا من العمال جوازات سفرهم وتأشيرات العمل والإقامة.

في إحدى المرات قاموا بإيقاظ العمال بالضرب والركل، وسألوهم عما إذا كان هناك عرب يعملون أو يتواجدون في الورشة، وعندما أجيبوا بالسلب طلبوا تأشيرات الإقامة وبعدها قاموا بسرقة ممتلكاتهم.

 وفي مكان آخر، قام الأربعة بجمع خمسة عمال في حجرة واحدة في العمارة، وسرقوا أغراضًا غالية الثمن منهم. وفي واقعة ثالثة كبل الأربعة عمالًا صينيين ووعدوهم بالعودة بعد قليل، لكنهم لم يعودوا أبدًا.

واعترف الأربعة بكل التهم الموجهة إليهم أثناء التحقيق معهم من قبل وحدة التحقيق مع عناصر الشرطة وقاموا بتمثيل الجرائم، وقدمت لائحة اتهام بحقهم تحوي تهمًا كثير أبرزها السرقة، الاقتحام، استغلال نفوذ منصبهم بشكل سيء، خيانة الأمانة وتعطيل مجريات التحقيق.

 

التعليقات