نصب واحتيال: "التيئوريا" بـ5 آلاف شيكل و"التِست" بـ15 ألفا

كشفت وحدة مكافحة جرائم النصب والاحتيال في الشرطة عن قضية نصب واحتيال في امتحانات السياقة النظرية (تيئوريا) والعملية (تيست) في منطقة وسط البلاد

نصب واحتيال:

كشفت وحدة مكافحة جرائم النصب والاحتيال في الشرطة عن قضية نصب واحتيال في امتحانات السياقة النظرية (تيئوريا) والعملية (تيست) في منطقة وسط البلاد.

ووفقا لتفاصيل وردت في بيان للشرطة، فإنه تم اعتقال أكثر من 70 مشتبه من وسط وشمال البلاد، من الوسطين اليهودي والعربي، صباح اليوم الأربعاء، والذين يشتبه بأنهم شاركوا في عمليات النصب والاحتيال ومنح رخص سياقة بصورة تتنافى مع الأنظمة والقانون من خلال استخدام التكنولوجيا ودفع وتلقي رشاوى.

وأجرت الشرطة تحقيقا سريا واسعا في هذه القضية بالتعاون مع مصلحة الضرائب ومكتب ترخيص ضد شبكة مارست النصب والاحتيال على نطاق واسع وتمكنت من إصدار عشرات رخص السواقة بعد تلقي رشوة.

ووفقا للشبهات فإن ممتحنين في امتحان السياقة النظري دفعوا رشوة بمبلغ 5 آلاف شيكل مقابل النجاح في الامتحان، فيما دفعوا مبلغ 15 ألف شيكل مقابل النجاح في الامتحان العملي والحصول على رخصة سواقة.

ويشتبه أن الشبكة مكونة من 12 شخصا، وأحدهم عربي من سكان يافا، وسيتم عرضهم على المحكمة في مدينة بيتاح تيكفا بعد ظهر اليوم لتمديد اعتقالهم.

التعليقات