تطورات جديدة في قضية الفساد المرتبطة بحزب "يسرائيل بيتينو"

المرشح الرابع في قائمة هذا الحزب للكنيست، إيلان شوحط، الذي يرأس بلدية صفد أعلن عن استقالته، وتبين أنه توجد ضده شكوى تتضمن شبهات فساد خطيرة جدا

تطورات جديدة في قضية الفساد المرتبطة بحزب

أكد المفتش العام للشرطة الإسرائيلية، يوحنان دانينو، على وجود تطورات جديدة في قضية الفساد المرتبطة بحزب "يسرائيل بيتينو"، كما أعلن المرشح الرابع في قائمة هذا الحزب للكنيست، إيلان شوحط، الذي يرأس بلدية صفد عن استقالته، وتبين أنه توجد ضده شكوى تتضمن شبهات فساد خطيرة جدا.

ونقلت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الثلاثاء، عن دانينو قوله إن قضية الفساد التي في مركزها الشبهات ضد نائبة الوزير السابقة فاينا كيرشنباوم، وأعضاء كبار في "يسرائيل بيتينو"، يتوقع أن تنتهي في الأسابيع القريبة بعد أن "حدثت في الأيام الأخيرة تطورات أخرى تعزز التحقيق".

وأضاف دانينو أنه "مستمرون في التقدم والتطور في هذه القضية، التي مسّت أمورا كثيرة موجودة في المجال الرمادي للفساد العام". وتابع أن "التحقيق في مراحله الأخيرة، ويحتاج إلى بضعة أسابيبع. وتبلورت حتى الآن عدة أدلة مسنودة ضد ضالعين مركزيين، وسيستدعى مشتبهين آخرين للتحقيق".

وفي غضون ذلك، أعلن رئيس بلدية صفد، إيلان شوحط، عن استقالته من عضوية الكنيست، بعد انتخابه ضمن قائمة "يسرائيل بيتينو" بادعاء أن سكان من المدينة طالبوه بمواصلة العمل كرئيس للبلدية.

وكان سائق شوحط قدم دعوى ضد رئيس البلدية إلى محكمة العمل اللوائية في الناصرة، وطالب فيها بتعويضات بمبلغ نصف مليون شيكل كتعويضات عن فترة عمله.

لكن المشكلة في هذه الدعوى هي أنها تكشف، بحسب إفادة السائق، عن نقله مغلفات مالية بأمر من شوحط، وأنه كان شاهدا على نقل سندات دفع من جمعيات إلى مقربين من شوحط، إضافة إلى تسهيلات وامتيازات مُنحت لسكان في المدينة مقابل دعم شةحط في انتخابات البلدية.

 

 

التعليقات