رئيس سابق للمحكمة العليا: على نتنياهو أن يستقيل

وفي جواب له على سؤال بشآن ملفي "الغواصات" و"بيزك"، اعتبر "الصورة لا تزال غير جلية تماما ولكنها مثيرة للقلق.. عملية صنع القرار تدلل على أننا نخسر قيمنا"، بحسب تعبيره

رئيس سابق للمحكمة العليا: على نتنياهو أن يستقيل

قال القاضي المتقاعد، رئيس المحكمة العليا الإسرائيلية السابق، مئير شِمغار، إنه كان يتوقع من رئيس الحكومة أن يعلن استقالته في ظل ما يحوم حوله من تهم فساد من ضمنها تلقي هدايا مثل السيجار الفاخر والشمبانيا على مدار سنين.

وذكّر شِمغار في مقابلة مع 'يديعوت أحرنوت'، ستنشر كاملة، غدا الجمعة، باستقالة رئيس الحكومة الإسرائيلية السابق، اسحاق رابين، وقال بما معناه إن الأخير، وإن لم توجه إليه تهم بمستوى التهم التي تلاحق نتنياهو حاليا، إلا أنه اختار الاستقالة الطوعية، 'وذلك بيّن شخصية الرجل'، على حد قوله. 

يشار إلى أن رابين قدم 'استقالته' من التنافس على رئاسة حزب 'همعراخ' عام 1977، بعد ملاحقة زوجته قضائياً بسبب مخالفتها قوانين مراقبة صرف العملات وبعد أن تبين أنها 'تدير حسابا مصرفيا في الولايات المتحدة الأميركية بشكل مخالف للقانون الإسرائيلي آنذاك.

وفي جواب له على سؤال بشآن ملفي الفساد في 'الغواصات' و'بيزك'، اعتبر أن 'الصورة لا تزال غير جلية تماما، ولكنها مثيرة للقلق'، وأضاف: 'عملية صنع القرار تدلل على أننا نخسر قيمنا'، بحسب تعبيره

 

 

التعليقات