الانتخابات التمهيدية في الليكود في منتصف كانون الأول/ديسمبر..

-

الانتخابات التمهيدية في الليكود في منتصف كانون الأول/ديسمبر..
قررت اللجنة الدستورية في حزب "الليكود"، اليوم الخميس، إجراء الانتخابات التمهيدية للحزب في الخامس عشر من كانون الأول/ ديسمبر، بيد أن هذا القرار منوط بمصادقة مركز الحزب على القرار، والذي سيعقد اجتماعه الأحد القادم.

وعلم أنه قد تقرر أيضا عدم تحصين أية مواقع في قائمة الحزب، وبذلك سيضطر المجندين الجدد لصفوف الحزب إلى التنافس في الانتخابات التمهيدية. ومن بينهم دان مريدونر وميري ريغيف وبيني بيغين وآساف حيفيتس.

يشار إلى أن حيفيتس، الذي أشغل منصب المفتش العام للشرطة سابقا وكان متماثلا مع حزب "العمل"، قد أعلن اليوم عن انضمامه إلى الليكود في مؤتمر صحفي عقده مع رئيس الحزب، بنيامين نتانياهو.

كما أن بيغين، الوزير السابق، قرر العودة إلى الحزب في أعقاب محادثات أجراها مع نتانياهو بوساطة عضو الكنيست رؤوبين ريفلين. وكان قد سبق وأن صرح في مؤتمر صحفي عقده مع نتانياهو بأن "تسيبي ليفني لا تمتلك التجربة المطلوبة لإشغال منصب رئاسة الحكومة".

ومن جهتها فإن ريغيف، الناطقة السابقة بلسان الجيش، قد أعلنت في مطلع الشهر الجاري عن انضمامها إلى صفوف الحزب.

وكان مريدور، وزير القضاء السابق ووزير المالية في حكومة نتانياهو عام 97، قد أعلن الأحد الماضي عن عودته إلى الليكود، وقال إنه "لا شك أن قائمة الليكود برئاسة نتانياهو ستكون الأفضل".

يذكر أن الانتخابات التمهيدية لحزب "العمل" ستجري في الثاني من الشهر القادم كانون الأول/ ديسمبر، وفي حزب "كاديما" ستجري في السابع عشر من الشهر نفسه. وتجدر الإشارة في هذا السياق إلى أنه قد تم تحصين ثلاثة مواقع الثلاثين موقعا الأولى لممثلي المهاجرين الجدد.

التعليقات