لنداو يعلن انضمامه إلى "يسرائيل بيتينو"

أعلن إيفيت ليبرمان وعوزي لنداو عن انضمام الأخير إلىى الحزب اليميني المتطرف "إسرائيل بيتنا" وذلك في مؤتمر صحفي عقداه في تل أبيب. . ويعتبر انضمام لنداو تعزيزا مهما للحزب الفاشي في نعركة الإنتخابات الوشيكة

لنداو يعلن انضمامه إلى
أعلن الوزير الليكودي السابق عوزي لنداو عن انضمامه إلى صفوف الحزب اليميني المتطرف الذي يتزعمه عضو الكنيست الفاشي المتطرف، أفيغدور ليبرمان.

وأعلن أفيغدور ليبرمان، في مؤتمر صحفي عقده مع لاعب التعزيز الجديد، لنداو، أنّه ولنداو اتفقا على تحصين المكان الثاني للوافد الجديد.

أما لنداو، فقد زعم أنه لم يغيّر موقعه قيد أنملة، حيث أنه ينتمي إلى التيار "القومي" الذي ينادي بأرض إسرائيل الكاملة، وقال إنه ما فتئ يحمل المعتقدات ذاتها، في حين زعم ليبرمان أنه على رغم خلافاتهما ، إلا إن ما يجمعه بلنداو هي أمور أساسية وثوابت مركزية.


هذا، ويعتبر معلقون أن انضمام لنداو إلى الحزب اليميني المتطرف إنما أعطى دفعة قوية لهذا التيار في مقابل حزب ليكود وإزاء حرب الحزبين اليمينيين على الأصوات ذاتها.


وأضاف هؤلاء، أن عوزي لنداو جاء لليبرمان كرد أمثل على انضمام بيني بيغن أو عودته إلى صفوف ليكود، حيث بحث زعيم "إسرائيل بيتنا" عن ردّ مناسب وجده في ضمّ لنداو إلى صفوف حزبه.

واعتبر هؤلاء أن عودة بيني بيغن إلى صفوف ليكود تنحو بهذا الحزب إلى اليمين في حين أن انضمام لنداو إلى صفوف "إسرائيل بيتنا" لا تعدّله ولا تزحزحه إبدا إلى ناحية اليسار.

التعليقات