يسرائيل حسون ينافس في "كاديما" وسكرتير "سلام الآن" في "العمل"..

-

يسرائيل حسون ينافس في
أعلن عضو الكنيست يسرائيل حسون من كتلة "يسرائيل بيتينو"، صباح اليوم الخميس، أنه ينوي التنافس في قائمة "كاديما" في الانتخابات العامة للكنيست.

كما أعلن السكرتير العام لحركة "سلام الآن"، ياريف أوفنهايمر، أنه ينوي التنافس في قائمة حزب "العمل". وفي المقابل فقد أعلن وزير الأمن ورئيس حزب العمل، إيهود باراك، أن بنيامين بن إليعيزير لن يكون مضطرا للتنافس على مكان في القائمة، لأنه سيتم تحصين المكان السادس له في قائمة "العمل".

وفي سياق متصل اجتمعت وزيرة الخارجية تسيبي ليفني مع وزير المواصلات شاؤل موفاز، يوم أمس الأربعاء، وتم الاتفاق على التعاون فيما بينهما، خاصة بعد أن أعلنت ليفني تأييدها لتعيين موفاز في المكان الثاني في قائمة "كاديما". كما قالت ليفني أن منصب موفاز سيتم تحديده في أي اتفاق ائتلافي بما يتناسب مع مكانته في الحزب.


وفي سياق متصل، علم أن الناطق السابق بلسان الجيش، نحمان شاي، قد أعلن، الإثنين الماضي، في جلسة لكتلة "كاديما" في الكنيست عن انضمامه إلى الحزب، وترشيح نفسه في الانتخابات التمهيدية للكنيست.

ويأتي انضمام شاي بعد يوم واحد من إعلان كل من الوزير السابق بنيامين بيغين والناطقة السابقة بلسان الجيش ميري ريغيف، عن انضمامهما إلى حزب الليكود.

كما أعلن عضو الكنيست آفي إيتام (الاتحاد القومي - المفدال) عن انضمامه إلى الليكود، وعدم المشاركة في تشكيل الحزب الصهيوني الديني الجديد.

وفي السياق ذاته أيضا أعلن، الإثنين الماضي، عن توحيد عدد من الأحزاب المركزية في الصهيونية الدينية في إطار حزب جديد يتركز في ما يسمى بـ"الهوية اليهودية" بالإضافة إلى التربية. وعلم أن الحزب الجديد سيضم "موليدت" و"الاتحاد القومي" و"المفدال" و"تكوما".

التعليقات