استطلاع "يسرائيل هيوم": 66 مقعدا لليمين والحريديين..

"الليكود بيتينو" يحصل على 35 مقعدا، "العمل" 17، "البيت اليهودي" 14، "شاس" 11، "يش عتيد" 11، التجمع الوطني الديمقراطي 4، الجبهة الديمقراطية 4، القائمة الموحدة 3

استطلاع

بين استطلاع للرأي أجرته صحيفة "يسرائيل هيوم" أن هناك أغلبية واضحة لليمين، وأن بنيامين نتانياهو لا يزال بنظر المستطلعين الأنسب لرئاسة الحكومة مقارنة بتسيبي ليفني وشيلي يحيموفيتش.

وأشار الاستطلاع إلى أن قائمة "الليكود بيتينو" تحصل على 35 مقعدا، أي بزيادة مقعد واحد عن الاستطلاع السابق الذي أجري في مطلع الشهر الجاري.

وبحسب الصحيفة فإن قائمة "العمل" تمكنت من وقف التراجع في الأسابيع الأخيرة، وتحصل على 17 مقعدا، مقارنة بـ16 مقعدا في الاستطلاع السابق.

وتحصل قائمة "البيت اليهودي" على 14 مقعدا، و"شاس" 11 مقعدا، و"يش عتيد" 11 مقعدا، و "ميرتس" 4 مقاعد.

وأبرزت الصحيفة تراجع "الحركة برئاسة تسيبي ليفني" من 10 مقاعد قبل أسبوع إلى 9 مقاعد.

وأظهر الاستطلاع أن "كاديما" تتجاوز نسبة الحسم وتحصل على مقعدين، في حين أن "عوتسما ليسرائيل" و"عام شاليم" لا تتجاوزان نسبة الحسم.

وأظهر الاستطلاع أن التجمع الوطني الديمقراطي يعزز قوته ويحصل على 4 مقاعد، مقابل 4 مقاعد للجبهة الديمقراطية، في حين تتراجع القائمة الموحدة إلى 3 مقاعد.

ويتضح من الاستطلاع أن كتلة اليمين والحريديين تحصل على 66 مقعدا، مقابل 54 مقعدا لكتلة ما يسمى بـ"مركز – يسار" والقوائم العربية.

كما أظهر الاستطلاع أن 38.8% من المستطلعين يعتقدون أن نتانياهو الأنسب لرئاسة الحكومة، مقابل 10.4% لشيلي يحيموفيتش، و 10.1% لتسيبي ليفني.

التعليقات