الشاباك: 608 عمليات قتل فيها 12 وأصيب 80

4 إسرائيليين قتلوا في عمليات إطلاق نار، وقتل 5 في عمليات طعن وإطلاق نار في القدس، وقتل اثنان في عمليات دهس

الشاباك: 608 عمليات قتل فيها 12 وأصيب 80

قالت معطيات نشرها جهاز الأمن الإسرائيلي العام (الشاباك)، اليوم الأربعاء، في تلخيص الشهر الماضي، تشرين الأول/ أكتوبر، إنه قتل فيه 12 شخصا، وأصيب 80 آخرون، ونفذت فيها 608 عمليات.

وبحسب المعطيات فقد قتل 11 إسرائيليا في منطقة القدس والضفة الغربية وفي داخل الخط الأخضر، وقتل مواطن أجنبي واحد في بئر السبع.

كما أشارت المعطيات إلى أنه بين المصابين هناك 36 إسرائيليا، 18 مدنيا و 18 من عناصر الأمن، أصيبوا بإصابات وصفت بأنها متوسطة فما فوق.

وبحسب معطيات الشاباك فإن 4 إسرائيليين قتلوا في عمليات إطلاق نار، وقتل 5 في عمليات طعن وإطلاق نار في القدس، وقتل اثنان في عمليات دهس.

ويشير الشاباك أيضا إلى عمليات إرهابية نفذها يهود، حيث تم إحراق مركبات فلسطينية مرتين، ونفذت عمليتا طعن.

كما قالت المعطيات إن 11 عملية نفذت في منطقة قطاع غزة، مقارنة بـ 4 عمليات في المنطقة ذاتها في شهر أيلو/ سبتمبر،  في حين نفذت 485 عملية في الضفة، مقابل 151 عملية في أيلول/ سبتمبر، ونفذت 117 عملية في القدس، مقابل 68 عملية في أيلول، ونفذت 7 عمليات داخل الخط الأخضر، مقابل صفر عمليات في أيلول.

وأشارت المعطيات إلى أن العمليات التي نفذت من قطاع غزة تضمنت 5 حالات إطلاق صواريخ، أطلق فيها 7 صواريخ، وأطلقت نيران قناصة وصواريخ مضادة للدبابات في 4 حالات، وألقيت زجاجة حارقة في حالة واحدة فقط.

وفي الضفة الغربية، بما في ذلك القدس، نفذت 36 عملية طعن، و 23 عملية إطلاق نار، و 57 عملية إلقاء عبوة ناسفة، و3 عمليات دهس، وانفجار أسطوانة غاز، و 482 عملية إلقاء زجاجة حارقة.

وفي داخل الخط الأخضر، بحسب المعطيات، نفذت 6 عليات طعن، وعملية إطلاق نار واحدة من أسلحة خفيفة.

التعليقات