افتتاح مهرجان الصناعات الوطنية الفلسطينية الأول في جنين

افتتاح مهرجان الصناعات الوطنية الفلسطينية الأول في جنين

أعلن قدورة موسى، محافظ جنين، اليوم الخميس، عن الافتتاح الرسمي لمهرجان الصناعات الوطنية الفلسطيني الأول في محافظة جنين، في قرية حداد السياحية شرقيّ المدينة، تحت رعاية الرئيس محمود عباس، وحضور رئيس الوزراء الفلسطيني د.سلام فياض، وممثل الدنمرك لدى السلطة الوطنية الفلسطينية السيد رولف هولمبو، وممثل الرباعية الدولية في الشرق الأوسط طوني بلير، وبمشاركة مجموعة كبيرة من المؤسسات والشركات والجمعيات الخيرية في الضفة الغربية.

ورحب موسى باسم أهالي محافظة جنين بالمشاركين في حفل الافتتاح مؤكّدا أن الشعب الفلسطيني مصمم على الحياة رغم كافة الصعاب التي تحيط به، وداعيًا كافة دول العالم إلى تقديم المشاريع والدعم لفلسطين عامة ومحافظة جنين خاصة.

من جانبه، شكر رولف هولمبو، ممثل الدنمرك لدى السلطة الوطنية الفلسطينية، كل من ساهم في إنجاح هذا المهرجان مؤكّدا أهمية العمل على تقديم المشاريع الاقتصادية لتحقيق النمو الاقتصادي في جنين، خلال الفترة القادمة، وداعيًا إلى مستقبل مشرق للمحافظة من خلال هذه المشاريع.

وقال طوني بلير، ممثل الرباعية الدولية في الشرق الأوسط، أنه سعيد لوجوده هنا للمرة الثالثة خلال ستة أشهر، متمنيًا أن يكون في جنين وهي حرة، مؤكدا أن توفير الأمن الذي حصل بالمحافظة خلال الفترة الماضية أسهم بشكل كبير في خلق فرص العمل وإيجاد المشاريع متمنيا أن يعيش المواطن الفلسطيني في جنين وكافة فلسطين مثل مواطني بلاده وينعمون بالحرية والراحة والاستقرار والأمان. وقال بلير إن الرسالة اليوم إلى العالم اجمع هي وجود فلسطين على الأرض وYن هذا وضع لا يمكن إنكاره مؤكدا أن خلق الجو العام والنمو للوصول إلى حياة كريمة للمواطنين.

ورحب دولة رئيس الوزراء الفلسطيني د. سلام فياض في بداية كلمته باسم أهالي محافظة جنين بالوفود المشاركة كافة من مسؤولين ومواطنين وممثلي فعاليات مختلفة، وخصّ بالشكر ممثل الدنمرك لرعايته ودعمه لهذا الحدث الكبير في جنين. وقال فياض إن إرادة الحياة أقوى من جبروت الاحتلال مؤكدا أن إقامة مثل هذا المهرجان هو إشارة لقدرة جنين على النهوض باحتياجاتها لتكون اللبنة الأساسية التي تشكل تلبية احتياجات السلطة الوطنية للأعوام القادمة، مرحّبًا بكافة القادمين والمشاركين من داخل الخط الأخضر.

وقال د. فياض أن هذا الحدث فرصة ليتمكن المواطن الفلسطيني من الاطلاع على جودة المنتوج الفلسطيني وقدرته على المنافسة في مقابل المنتوج الإسرائيلي أو الغربي، مؤكدا على أن الهدف من هذا المهرجان هو تنشيط الوضع الاقتصادي في محافظة جنين وتسهيل زيارة إخواننا من داخل الخط الأخضر وتحريك العجلة الاقتصادية بالمنطقة. ودعا فياض الدول الغربية لتكثيف ضغوطها على إسرائيل من اجل تلبية شروط السلام من رفع للحصار والحواجز وتدعيم الحركة الاقتصادية ووقف بناء المستوطنات، موّجها تحية إلى أهل غزة مؤكّدا لهم أن السلطة ستبقى تعمل حتى ترفع الظلم عنهم.

وأكد د. فياض أن منظمة التحرير الفلسطينية وحسب مقررات المجلس المركزي الفلسطيني ستبقى تعمل مع كافة الأشقاء العرب لدعم المشروع الوطني ووضع نهاية للانقسام، مؤكدا على خيار الوطن ووحدانيته لحماية المشروع الوطني.

واختتم حفل الافتتاح ببشرى تأسيس شركة من رجال الأعمال في المحافظة، على هامش المهرجان، برأس مال وقدره مليوني دينار أردني، وذلك قبل أن يتوجه المشاركون لقص شريط المعرض وزيارة أقسامه وأجنحته المختلفة.
شركة منشار اليامون (اليامون)،شركة الأرض المقدسة للتصنيع (نابلس)، شركة ومصنع ومطاحن النصر (عجة)، شركة السنا لتكنولوجيا المعلومات / جلوبال كوم للاتصالات (جنين)، الشركة العربية لصناعة الدهانات ودهانات ناشونال (نابلس)، شركة PALPAC للتعبئة والتبكيت (الجلمة)، مصنع الشرق للمنظفات (جنين)، مصنع المبتسم للمنتجات الغذائية (عجة)، شركة هاني عجاوي التجارية (عجة)، شركة كنعان للتجارة العادلة (بيت قاد)، الحثناوي للتجارة (جنين)، مصنع الهناء للمخللات والمكابس (طمون /طوباس)، شركة البريق للمنظفات (الرامة /جنين)، مصنع تنك جنين (جنين)، الشركة الفلسطينية للزيوت المعدنية (الخليل)، وليد العارضة للمعدات الزراعية (عرابة)، مجموعة العزيز الصناعية التجارية _ شركة الكترو نهاد /Jenin pack (عرابة)، شركة الفردوس للمياه المعدنية (جنين)، مجموعة العزيز الصناعية التجارية _ مصنع البخاري للمنتجات الغذائية (عرابة)، مجموعة العزيز الصناعية التجارية _ مصنع عرابة للعبوات البلاستيكية (عرابة)، سوبر نمر الصناعية الاستثمارية (الخليل)، شركة سهيل للزجاج والمرايا (سلفيت)، شركة مطاحن القمح الذهبي (رام الله)، مصنع نابلس للطحينية (نابلس)، شركة المراح للصناعة والتجارة (جنين)، إتحاد الصناعات الغذائية(رام الله)، مجموعة سنقرط العالمية (رام الله)، شركة الزيوت النباتية م.ع.م (نابلس)، شركة كرمل انترناشونال (رام الله)، شركة مصانع الشرق العربية للفوط الصحية (نابلس)، شركة المشروبات الوطنية _ مراوي (طولكرم)، شركة ألمنيوم الأمل (قلقيلية)، شركة أحمد حسن الشكعه (نابلس)، مشتل الكرمل، مجمع حداد الصناعي (جنين)، شركة القدس للمستحضرات الطبية _ بلسم (رام الله)، مشتل أبو لبدة (جنين) شركة ترست للتأمين (فرع جنين)، شركة الاتصالات الفلسطينية (الراعي الرئيسي)، مجموعة شركات أبو السباع (جنين)، مشتل الشمال (جنين)، شركة بسامكو للتجارة والصناعة (رام الله)، تجميع الحرف التراثية (الخليل)، شركة الريف للإستثمار والتسويق الزراعي (رام الله)، شركة الزرو لتصنيع صوبات الحطب والأثاث المعدني (الخليل)، شرقة الشرق الأدنى للصناعة والتجارة _ مجموعة العنبتاوي (نابلس)، الحثناوي للأثاث المنزلي (جنين)، شركة علي اخوان الزراعية (طولكرم)، شركة السيلاوي للاستيراد والتسويق (جنين)، شركة الفخر للصناعات البلاستيكية (جنين)، شركة المدينة الحديثة للاستيراد (أريحا)، بنك القدس _ فرع جنين (العارض الماسي)، الشركة الأهلية للتأمين (جنين)، مركز الباشا العلمي للدراسات والأبحاث.

بودكاست عرب 48