ارتفاع شديد في درجات الحرارة يتجاوز 40 درجة مئوية..

من المتوقع أن تتجاوز درجات الحرارة 40 درجة مئوية في عدد من المناطق بينها الجولان المحتل وطبرية والبحر الميت وبئر السبع وإيلات.. * أرقام قياسية في استهلاك الكهرباء..

ارتفاع شديد في درجات الحرارة يتجاوز 40 درجة مئوية..
تشهد البلاد ارتفاعا شديدا في درجات الحرارة في الآونة الأخيرة، ومن المتوقع أن يتجاوز معدل درجات الحرارة اليوم، الخميس، 40 درجة مئوية.

ويأتي ارتفاع درجات الحرارة في ظل أوضاع اقتصادية صعبة تصعب على الكثيرين اقتناء أو استخدام المكيفات الهوائية بسبب ارتفاع أسعار الكهرباء نظرا للاستهلاك العالي لأجهزة التكييف.

وبحسب مصادر في شركة الكهرباء فإن استهلاك الكهرباء في ارتفاع مستمر منذ 19 يوما، وتم يوم أمس الأول، الثلاثاء، تسجيل رقم قياسي في كمية الاستهلاك والتي وصلت إلى 11,200 ميغاوات.

وأشارت المصادر ذاتها إلى أن الرقم القياسي في استهلاك الكهرباء قد تم تجاوزه عدة مرات في الأسابيع الثلاثة الأخيرة.

وتشير تقارير الأحوال الجوية إلى أن درجات الحرارة ستتجاوز في معدلها 40 درجة مئوية في عدد من المناطق في البلاد. حيث يتوقع أن تصل درجة الحرارة في طبرية إلى 41 درجة مئوية، مقابل 42 درجة في بئر السبع، و 44 درجة في البحر الميت، و 46 درجة في إيلات.

كما من المتوقع أن تصل درجات الحرارة في القدس وحيفا وصفد إلى 37 درجة. وفي الجولان المحتل يتوقع أن تتراوح درجات الحرارة ما بين 39-41 درجة.

كما تشير التوقعات إلى أن درجات الحرارة العالية سوف تستمر حتى الأحد القادم، مع الإشارة إلى أن الارتفاع الملحوظ في درجات الحرارة سيكون اليوم وغدا الجمعة.

التعليقات