أسعار النفط تتراوح حول 72 دولاراً للبرميل

-

أسعار النفط تتراوح حول 72 دولاراً للبرميل
واصلت أسعار النفط تراجعها الخميس، بعد هبوطها المفاجئ في تعاملات اليوم السابق، بعد أن أصدرت واشنطن تقريراً جديداً أظهر زيادة في مخزونات البنزين في الولايات المتحدة.

وهبط سعر الخام الخفيف في التعاملات الآجلة لشهر يونيو/ حزيران في بورصة نيويورك، بمقدار 18 سنتاً، حيث وصل سعره إلى 72.10 دولاراً للبرميل.

وكان سعر إغلاق التعاملات ليوم الأربعاء، للخام الخفيف، قد شهد انخفاضاً مفاجئاً بمقدار 2.33 دولاراً في البرميل، الذي هبط سعره إلى 72.28 دولاراً، بعد أن أعلنت وزارة الطاقة الأمريكية في تقريرها الأسبوعي، أن البيانات المتوافرة لديها، تظهر معاودة الارتفاع في مخزونات البنزين بالولايات المتحدة.

وقالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية إن مخزونات البنزين في الولايات المتحدة زادت بمقدار 2.1 مليون برميل، حيث بلغت 202.7 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 28 أبريل/ نيسان، بانخفاض نسبته 5 في المائة عن حجم مخزون العام الماضي.

وكان عدد كبير من خبراء النفط والمحللين يتوقعون أن يهبط مخزون الولايات المتحدة من البنزين بمقدار 700 ألف برميل.

وزاد إنتاج البنزين بمعدل 100 ألف برميل، حيث وصل حجم الإنتاج إلى أكثر من 8.6 مليون برميل يومياً، في حين هبطت الواردات بمعدل 300 ألف برميل، حيث بلغت مليون برميل يومياً.

وأظهر التقرير أن معدل الطلب اليومي على البنزين خلال الأسابيع الأربعة الماضية، كان يبلغ 9.127 مليون برميل، بزيادة نحو ألفي برميل عن معدل الطلب العام الماضي، الذي بلغ 9.125 مليون برميل يومياً.

وواصلت مخزونات النفط الخام الارتفاع للأسبوع الثالث على التوالي، مسجلة زيادة قدرها 1.7 مليون برميل، ووصلت إلى 346.7 مليون برميل، وهو أعلى مستوى لها منذ 29 من مايو/ أيار 1998.

وتزايد القلق في أسواق النفط العالمية خوفاً من أن تقوم إيران بقطع إمداداتها النفطية للسوق العالمي، وتعد إيران ثاني أكبر مصدر للنفط في العالم.

وبالرغم من الهبوط المفاجئ لأسعار النفط خلال اليومين الماضيين، إلا أنها ما زالت أعلى مما كانت عليه قبل عام، بنحو 46 بالمائة، ويستبعد المحللون أن تنخفض الأسعار إلى ما كانت عليه في السابق خلال الفترة القادمة، حسبما نقلت أسوشيتد برس.

وفي 21 أبريل/ نيسان الماضي، سجل سعر برميل النفط أعلى سعر له خلال هذه الموجة من الارتفاع، حيث بلغ 75.35 دولاراً.

وفي بورصة البترول الدولية بلندن انخفض خام القياس الأوروبي من مزيج برنت 1.66 دولار إلى 72.98 دولار.

التعليقات